مجموعة “أرماني”… تناغم الخامات والألوان ضمن أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية

0

كتبت – إيناس عوض:

الأناقة المفعمة بالرقي والمستوحاة من الكلاسيكية النادرة التي تميز القصور الملكية، تشكلت بالخامات والألوان في أسبوع الموضة للأزياء الراقية في العاصمة الفرنسية باريس لموسم خريف وشتاء 2018-2019، حيث جددت عهد الصدارة والتفرد لدار جورجيو أرماني الايطالية العريقة التي كشفت عن أحدث مجموعاتها، وسط حضور لافت لأشهر نجمات السينما العالمية.
عكست المجموعة التي تضمنت ثمانين بدلة وفستانا، الشغف بالأجواء الاحتفالية الخلابة للنجوم على السجادة الحمراء في مهرجانات الجوائز والمناسبات، حيث تهادت العارضات بأحذية الموكاسان المسطحة على البوديوم الخشبي لقاعة العرض، وتألقن ببذلات السموكينغ الدقيقة في قصاتها و المنفّذة بقماش المخمل، وسترات التويد المعززة بالخيوط الذهبية وسراويل Palazzo والبلوزات المزينة بالكشاكش، مع مروحة من الألوان تتميّز بالرقي والشياكة، أبرزها الأسود والذهبي. ولمنسابات المساء الصاخبة أبدع أرماني في الفساتين ذات القصات على ىشكل حرف A مع تزيين بعضها بالكريستال والستراس على ثنيات محددة في كل موديل، او تغطيتها بالهدب والريش وبعض الزهور والورود والعناصر النافرة تارة أخرى لتحظى من ترتديها باطلالة استثنائية.
وعلى غير العادة خرج « ارماني» في مجموعته الجديدة عن الاطار الشهير به والذي يعطي فيه الأولوية لملكي الالوان الأبيض والأسود الصدارة، واتجه الى اعتماد ألوان متنوعة وجديدة من الوردي والأصفر والبنفسجي والأخضر البيستاج، طغت ببهجتها واشراقها على الفساتين باللون الأسود التي كانت حاضرة أيضاً في المجموعة. أما الخامات فتنوعت بين الحرير والشيفون والقطيفة، والساتان، والريش، بالإضافة إلى مزج التل مع معظم الفساتين، وهناك بعض الفساتين الأخرى التي غلب عليها طابع فساتين السهر، فقد زينت بالاكسسوارات والبرونز اللامع، وهو ما اعطاها طابعا أنثويا ومثيرا للغاية.
الجانب الجرئ في عرض أرماني تمثل في السترات والفساتين المخرمة التي تنوعت ألوانها بين الفوشيا والأزرق، بالاضافة الى بدلات السهرة التي نسقت فيها الجاكيتات القصيرة مع الياقات العريضة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + واحد =