مجموعة حبيقة الجديدة من وحي ليالي الشرق الساحرة ضمن أسبوع الموضة في باريس للموسم الحالي

0 21

كتبت- إيناس عوض:

سحر الشرق بروعته وتفاصيله المبهرة عانق الكلاسيكية الراقية المستلهمة من باليه بحيرة البجع الشهير لتشايكوفيسكي، في عرض المجموعة الأخيرة لمصمم الأزياء اللبناني العالمي جورج حبيقة، حيث قدمها في أسبوع الموضة للأزياء الراقية في العاصمة الفرنسية باريس لموسم خريف وشتاء 2018- 2019 وكان المصمم العربي الوحيد الذي شارك في اليوم الثاني من العروض، الذي تميز بتحول نجمة السينما البوليودية الشابة سونام كابور من ممثلة الى عارضة أزياء حيث قدمت اطلالات مختلفة لعدد من المصممين المشاركين.
عكس عرض المصمم حبيقة عشقه ووفاءه للمسات الشرقية الأصيلة، المفعمة بالسحر والابهار، التي تفوح بعطر أناقة خاصة تنقل من يستنشقها الى عالم ألف ليلة وليلة،حيث أميرات الحكايات الأسطورية، وزين تصاميمه بعناصر كلاسيكية أكثر جاذبية مستوحاة من باليه بحيرة البجع، سرعان ماحولت أزياءه الى منحوتات خلابة.
طعم حبيقة معظم فساتين السهرة في مجموعته بالكثير من التفاصيل الثرية في مكوناتها الجمالية كالريش والأحجار الملونة والترتر، لكنه نجح الى حد كبير في توظيفها بطريقة متوازنة وراقية مع القصات التي اعتمدها والتي تميزت بانتظامها وتحديدها للمعالم الأنثوية، بينما تنوعت الألوان بين الأزرق النيلي والفيروزي والبنفسجي والوردي والأبيض الملائكي والبيستاج بتدرجات لونية ناعمة، كما غلبت على العرض فساتين السهرة الطويلة ذات الأقمشة الفاخرة المنسدلة التي غازل من خلالها نجمات السجادة الحمراء.
بالاضافة الى تصاميم من التيورات الناعمة المشغولة بعناية، أو حتى من الرداء أو Cap والذي في الكثير من الأحيان غطى الرأس بطريقة لافتة.
وكالعادة أبهر حبيقة جمهوره بخاماته التي أعاد تشكيلها في مشغله، من خلال تطريزها بنقوش بارزة من الاستراس والكريستال و خيوط الذهب التي ركبها على خامات الأورغنزا والدانتيل والشيفون لتبدو كقطرات المطر تارة وكأشعة الشمس تارة أخرى، هذا بالاضافة الى صناعة بعض القطع من خامة المخمل باللونين الفيروزي والبنفسجي وتطريزها بالكريستال واللولو لاطلالة ملكية رصينة.
أما عروس حبيقة فبدت أنيقة ومبهرة بشكل لافت، رغم بساطة التصميم والقصة التي اعتمدها لفستانها، بينما منحت اللمسات من الريش المثبت بتطريزات من الكريستال الفستان مسحة عصرية تغري الباحثات عن التفرد باطلالة استثنائية في ليلة العمر باقتنائها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.