مجموعة روكفلر الفنية بيعت بـ 832 مليوناً

0 6

نيويورك – أ ف ب: بيعت مجموعة روكفلر المؤلفة من نحو 1500 قطعة فنية جمعها ديفيد وبيغي روكفلر، في مزاد نظّم هذا الأسبوع بلغ إجمالي عائداته 832,5 مليون دولار، متخطيا بأشواط الرقم القياسي السابق لإيرادات المزاد على مجموعة إيف سان لوران وبيير بيرجيه الذي حصد 484 مليونا سنة 2009، بحسب دار “كريستيز”.
ومنذ البداية، توقع المحللون أن يحطّم المزاد على هذه المجموعة المقدّرة قيمتها بأكثر من 600 مليون دولار، الرقم القياسي المسجّل خلال عملية بيع مجموعة مصمم الأزياء الفرنسي وشريكه الذي وصف في ذاك الحين بـ “مزاد القرن”.
وبعد السعر القياسي الذي حققته لوحة “سالفاتور موندي” لليوناردو دا فينتشي في نوفمبر، أمل البعض أن يتخطى هذا المزاد الذي تولت “كريستيز” أيضا تنظيمه عتبة مليار دولار، لكن خيّبت آمالهم.
بيد أن هذا المزاد المنظم في خلال 10 أيام على الانترنت أيضا حقق أداء ممتازا، في دليل على حيوية سوق الأعمال الفنية في العالم.
وبيعت القطعة الرئيسية في هذا المزاد يوم الثلاثاء الماضي مقابل 115 مليون دولار، وهي بالتالي سادس أغلى لوحة تباع في مزاد في العالم. وكانت لوحة “الفتاة مع سلة الزهور” التي رسمها بيكاسو العام 1905 معروضة في مكتبة الزوجين روكفلر منذ العام 1968.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.