مجموعة “فندي”… إطلالة عصرية للفتاة الذهبية بأناقة السبعينات عُرضت ضمن أسبوع الموضة في لندن للملابس الجاهزة لربيع 2020

0 109

كتبت- ايناس عوض:

العودة بعقارب الزمن الى الوراء وتحديداً الى حقبة السبعينات من القرن الماضي، حيث الاناقة المتفردة بلمسات خاصة تذكرنا بنجمات تلك الفترة أمثال النجمة لورن هاتون، كانت السمة والعلامة المميزة لمجموعة الازياء الجديدة لدار”فندي” الايطالية العريقة التي رفع الستار عنها اخيراً في أسبوع الموضة بلندن للملابس الجاهزة لموسم ربيع 2020.
استلهمت المديرة الابداعية لدار”فندي” التي خلفت المصمم الراحل كارل ليغرفيلد في الادارة سيلفيا فندي أفكار مجموعتها الجديدة من الطابع المميز للازياء في حقبة السبعينات وازياء رحلات السفاري، ونجحت بكل ما تملكه من أدوات وخبرة في رسم الفتاة الذهبيّة التابعة لتلك الفترة بطريقة رائعة ومواكبة للموضة لكن جعلتها ذات إطلالة عصرية هادئة أكثر، فقد ألبست العارضات ما نطلق عليها الألوان الأرضيّة وخصوصاً اللونين البنيّ والكاميل.
وتنوعت قصات المجموعة بين المنتظمة ذي الاطراف والحواف الحادة وغير المنتظمة بأكمام منتفخة وياقات مرتفعة، وطغت عليها أقمشة الكروشيه، الفرو، وتلك المبطّنة المعروفة بالـQuilted التي رافقت البزّات المؤلفة من سترة وتنورة قصيرة. كما غزت طبّعة الورود الكبيرة بعض الفساتين، والتنانير والسترات.
وسيطرت الألوان الترابية مثل اللون البني والبيج بجميع تدرّجاتهما على معظم “لوكات” المجموعة.
وكان لافتا في المجموعة التي تجاوزت قطعها السبعين قطعة، استخدام الفرو بطريقة مبتكرة في الفساتين التي نسق الكثير منها مع المعاطف الطويلة والقصيرة بألوان ملفتة.
وبرزت سترات الكارديغان الصوفية ذات أسلوب الجدةن وكان للطابع الهندي هو أيضاً نصيب في المجموعة التي برزت فيها نقشات الخطوط المتقاطعة والمربّعات على الفساتين والتنانير الشفافة كما كان لافتا بعض التصاميم التي تميّزت بمزج نوعين مختلفين من القماش مثل الجينز والصوف، فيما سيطر الكروشية على كامل المجموعة لتظهر بعض التصاميم بألوان البيج والبني بكل تدرّجاته، بالاضافة الى الخصر العالي الذي كان له الحيز الأكبر سواء مع التنانير أو السراويل القصيرة.
وبالنسبة للأكسسوارات، تنوّعت الأحذية بين الصنادل و”السكربينات” التي تمّ تنسيقها مع الجوارب و الـThong Platform، إضافة إلى بعض الإطلالات بالجوارب النيلون الطويلة التي أتت مطبّعة بألوان مختلفة.
وبدت كذلك الحقائب الكبيرة والصغيرة وتلك المصنوعة من الكروشيه، والفرو والمطبّعة بنقشة الورود، كما ارتدت بعض العارضات النّظارات الشمسية الكبيرة المستوحاة من حقبة السبعينات.

You might also like