مجموعة يينغ … أسطورة جمال الأرض عرضها في أسبوع الموضة الصيني للربيع والصيف

0 102

كتبت – ايناس عوض:

آلهة الأرض «غايا» وأسطورتها الاغريقية القديمة، تبلورت بالشكل والهيئة والصورة في المجموعة الجديدة الموقعة بأنامل المصمم الصيني أكسيون يينغ، والتي رفع الستار عنها في أسبوع الموضة الصيني بالعاصمة بكين لموسم ربيع وصيف 2019.
عنون يينغ مجموعته الجديدة التي كان للأطفال نصيب منها باسم «جنة غايا» التي رغم جمالها وروعتها التي تخطف الأبصار تقترن بالتمرد أحد الصفات الأكثر وضوحاً وبروزاً في الحضارة الاغريقية القديمة، وهو ما نجح يينغ في تجسيده والتعبير عنه بالخامات والالوان عبر لوحة فنية تجمع عدداً من المفردات المتناقضة والمتناغمة من الحياة والمرأة والطبيعة بألوان السماء الأزرق والأبيض والأسود والرمادي، والتدرجات اللونية الترابية الجذابة من الأصفر والأحمر والبني والبرتقالي بالاضافة الى البنفسجي والوردي والأوف وايت والأخضر.
اعتمد يينغ في مجموعته التي قدمها على بوديوم خاص صمم ديكوراته بنفسه، القصات الانسيابية الطويلة المتساوية الأطراف، بالاضافة الى التركيز على دمج أكثر من فكرة في التصميم الواحد، ليعكس في مجمله شكل الزهرة تارة، واوراق الشجر تارة أخرى، كما زود بعض التصاميم بكاب خاص ليوحي باطلالة أميرية خاصة تعبر عن مضامين الهدوء والسلام.
واستكمالاً لوتيرة الانسيابية التي اجتهد المصمم يينغ في رسم معاملها، اختار لازياء مجموعته الجديدة التي تضمنت تصاميم خاصة للاطفال والنساء والرجال، خامات الحرير والشيفون والدانتيل ولونها بالوان خاصة متدرجة، بغية ابراز قصات تصاميمه.
ولم تغب التطريزات بالخيوط الدقيقة لرسومات الزهور والاشجار على الطريقة الصينية التقليدية عن مجموعة يينغ، والتي طبقها بحرفية على بعض خامات تصاميمه، رغبة منه في تقديم مقاربة فريدة تعبر عن رؤيته لجمال الأرض بكل عناصرها المتناقضة بالتوافق مع الاساطير الصينية التراثية القديمة التي لا تخلو هي أيضاً من الابتكار والتمرد الرائج في الحضارة الاغريقية.
أما الاكسسوارات فتنوعت بين القلائد الشديدة الطول والقصيرة التي اختارها بعناية فائقة لكون جزء من التصميم الاساسي بالاضافة الى الظلات اليدوية الصينية الشهيرة التي يتدلى منها شراشيب وخيوط والمصنوعة من نفس خامة التصميم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.