محادثات عمانية – ليتوانية بمسقط لتعزيز التعاون

0 5

عواصم – وكالات: عقدت أعمال الجولة الثامنة للمشاورات السياسية بين سلطنة عمان وليتوانيا، أمس بمسقط، برئاسة أمين عام وزارة الخارجية العمانية بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، فيما ترأسها عن الجانب الليتواني نائب وزير خارجية ليتوانيا نيرس جيرمانس.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن جلسة المشاورات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ومناقشة آليات تعزيز التعاون والتبادل التجاري وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لحلها بالطرق السلمية.من جانبه، بحث قائد الجيش السلطاني العماني مطر البلوشي، مع قائد القوات البرية بسلطنة بروناي دار السلام أوانغ خيرو حمد بن أوانغ حجي لامبوه، الذي يزور السلطنة حاليا، الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.
بدورها، كرمت جمعية الصحافيين العمانية، المشاركين في تغطية الأنواء المناخية والإعصار “مِكونو” الذي تأثرت به محافظتا ظفار والوسطى.
رعى حفل التكريم وزير الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عمر المرهون، الذي عبر عن شكره وتقديره لوسائل الإعلام والإعلاميين والصحافيين الذين شاركوا في تغطية الأنواء المناخية لما بذلوه من جهود طيبة لخدمة وطنهم، كما شكر جمعية الصحافيين العمانية لتكريمها المشاركين من الإعلاميين والصحافيين في التغطية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.