محاضرات “أونلاين” لحكام آسيوي “اليد” ومُراقبيه

0 69

كتب – أحمد السقا:

نظمت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد محاضرات “اونلاين” عن بعد عبر تقنية الفيديو بتطبيق “زووم” خاصة لحكام اللعبة والمراقبين في القارة الصفراء.
واشرف على المحاضرة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد القاري لليد الاماراتي صالح بن عاشور تحت مظلة الاتحاد الدولي، وشارك في المحاضرات من الكويت كل من خلف العنزي وجاسم الذياب والدكتور خالد الشرجي والحكم الدولي جاسم سويلم.
وقال سويلم: “كانت المحاضرة مثمرة ومفيدة لما لها من فائدة كبيرة للاطلاع على اخر القوانين والمستجدات التي اقرها الاتحاد الدولي للعبة ومقارنتها مع القوانين السابقة”.
وأكمل، العمل الذي تقوم به لجنة الحكام في الاتحاد القاري برئاسة عاشور، اكثر من رائع بتزويد المراقبين والحكام بآخر المستجدات في القوانين حتى يكونوا على اطلاع ومتابعة دائمة للقوانين.
واضاف سويلم، بادرة القاء محاضرة “اونلاين” للمراقبين سبقتها محاضرة مشابهة للحكام اذ تملك اليد الكويتية حاليا اربع طواقم من الحكام القاريين هم، عبدالرحمن الملا واحمد الجيماز، وحسين تقي وحمد فيصل، ومحمد قاسم ومحمد بويابس، والحكمتان معالي العنزي ودلال النسيم، مثنيا على بادرة الآسيوي التي لم يسبقها اي اتحاد قاري، منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأشار سويلم الى ان المحاضرات تخللها شرحا بالفيديو لبعض الحالات، وهو ما يزيد من ثقافة المراقب او الحكم في مثل هذه الامور.
وأكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الكويتي لكرة اليد، انهم سينظمون محاضرات اونلاين للحكام المحليين بجميع درجاتهم حتى يكونوا على اطلاع كامل حول قوانين اللعبة وكل ما يستجد يها قبل استئناف الموسم الرياضي في سبتمبر المقبل اذا ما اعطت السلطات الصحية الضوء الاخضر بذلك.

You might also like