التقى المطيري وأكد ضرورة الاهتمام بالجانبين الوقائي والعلاجي

محافظ العاصمة: رعاية الشباب تنعكس إيجابا على وطنهم التقى المطيري وأكد ضرورة الاهتمام بالجانبين الوقائي والعلاجي

قال محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا ان توصيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد برعاية جيل الشباب واستثمار طاقاتهم واشراكهم في التنمية المستدامة للمجتمع تؤكد على عمق ادراكه بأهمية جيل الشباب الكويتي في بناء الكويت وصناعة مستقبلها .
واوضح المهنا خلال استقباله مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في مكتبه صباح امس – ان مرحلة الشباب تعتبر من اهم المراحل التي يمر بها الانسان متطلعا الى المستقبل بطموحات عريضة ، لافتا الى ان هذه الطموحات بحاجة الى رعاية ايجابية تمهد الى بناء فرد ومجتمع صالحين .
واضاف ان التعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للشباب يؤكد على حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا اتجاه بناة المستقبل معتبرا ان واجب كل واحد منا كل من موقعه ومسؤوليته ان يرعى شبابنا جسميا ونفسيا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا مشيرا الى ان حجم الرعاية التي يتلقاها الشباب وصلاحها تنعكس ايجابا على وطنهم ومجتمعهم من خلال تحملهم للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم معتبرا ان الرعاية التي ينبغي أن نعمل عليها لبناء جيل من الشباب الواعي والمتحمل لمسؤولياته ، يجب ان تنطلق من الجانب الوقائي والجانب العلاجي والجانب التنموي مؤكدا على ان الجانب الوقائي هو المدخل السليم لحماية شبابنا مما يسيئ الى تربيتهم وتنشئتهم الاجتماعية و الجانب العلاجي يأتي على خلفية الاخطاء التي يرتكبها بعض الشباب والعمل على احتضانهم واعادة تأهيلهم تمهيدا الى دمجهم في المجتمع .
واشار المحافظ الى ان الجانب التنموي هو الركن و الهدف الرئيس للشباب في بعث نهضة بلادهم ومجتمعهم ، وهو ما نرمي اليه من خلال مساعدة الشباب على النمو الاجتماعي و اكتسابهم عادات وقيم مجتمعهم وإعداد أنفسهم لمتطلبات الحياة الاجتماعية الناجحة وذلك بإدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي واستثماره لأكثر ما يمكن من طاقات وموارد والمشاركة الفعالة في المجتمع.
بدوره اعرب مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري عن شكره وتقديره للمهنا على تعاونهم المستمر معنا معتبرا ان قضية الشباب تشكل اللبنة الاساسية في تنمية البلاد وازدهارها .
واضاف المطبري ان حلقات النقاش الشبابية التي تنظمها في المحافظات تأتي في اطار تعزيز الدور المستقبلي للشباب من خلال اشراكهم في بناء المستقبل وتحديد مجالات العمل وستراتيجية الهيئة العامة للشباب وفقا للاقتراحات التي يقدمها الشباب وبناء على نتائج الورش يتم وضع الخطط البرامجية للانشطة .
من جانبه اجتمع ممثل محافظة العاصمة مدير العلاقات الحكومية اللواء م خالد الفارس مع مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري بحضور عددا من موظفي المحافظة وذلك لوضع الاطر والبرامج المستقبلية المزمع العمل عليها في قادم الايام .