تفقد طريق الجهراء وشارع جمال عبدالناصر

محافظ العاصمة: مشاريع ضخمة تنفذها الحكومة لدفع عجلة التنمية في البلاد تفقد طريق الجهراء وشارع جمال عبدالناصر

محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا خلال تفقده والوفد المرافق سير العمل في المشروعين

وصف محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا المشاريع التي تنفذها الحكومة في عموم مناطق الكويت وخاصة مناطق العاصمة بالضخمة, لافتا الى انها تأتي تحقيقاً لرغبة صاحب السمو امير البلاد في دفع عجلة التنمية والاصلاح الى الأمام.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمشروعي تطوير طريق الجهراء وشارع جمال عبدالناصر والتي رافقه خلالها المدير التنفيذي في محافظة العاصمة المهندس محمد حسين, ومدير ادارة العاصمة للطرق والشبكات المهندس عبد الرحمن العنزي, ومهندس المشروع ياسر بودستور, بالاضافة الى عدد من المهندسين القائمين على المشروعين, حيث اطلع المحافظ على اخر الانجازات والتطورات الجارية في المشروعين اللذين يعتبران من اكبر مشاريع البنية التحتية في نطاق محافظة العاصمة في دولة الكويت ومشاريع الطرق متعددة الادوار في المنطقة.
وقال المحافظ المهنا ان هذه المشاريع الستراتيجية تأتي في اطار التوجهات الحكومية الرامية الى دفع الخطط التنموية الى واقع عملي ملموس تحقيقا للرغبة السامية, مشيدا بجهود وزارة الاشغال وبلدية الكويت ومختلف الجهات ذات الشأن بهذه المشاريع التي ستكون لبنة مهمة في حل الكثير من المشاكل الطرقية في البلاد.
وجال الفريق المهنا على مواقع العمل في المشروعين لمشاهدة الأعمال الضخمة الجارية في كافة المراحل حيث اطلع على آخر نسب الانجاز – والتي وصلت في مشروع طريق الجــــهراء الى 78% والى 58.5% في مشروع تطوير طريق جمال عبد الناصر.
كما اطلع على التقنيات العالية والحديثة التي تم استخدامها في المشاريع لإنجاز الأعمال وفقا للمعايير العالمية العالية التي يتم تطبيقها في هكذا مشاريع.
من جانبه قال المهندس ياسر بودستور ان مشروعي تطوير طريق الجهراء وشارع جمال عبدالناصر في مرحلتهما التصميمية والتنفيذية ذات قيمة هندسية عالية جداً, حيث تطلبا خبرات محلية وعالمية كبيرة للإشراف على الأعمال بأعلى مستوى من الحرفية والإتقان, مشيرا الى ان تنفيذ هذه المشاريع العملاقة تتطلب التعاقد مع مقاولين عالميين ووكيل محلي للاشتراك جميعا من اجل انجاز المشروعين طبقا للمعايير العالمية وبجودة عالية جداً. واضاف بودستور أن الأعمال تتقدم بشكل كبير وملحوظ وتشهد تطورات مهمة لافتا ان ضخامة المشروعين تقتضي لانجاز الأعمال تخصيص فترتين إلى ثلاث فترات عمل يومي في مواقع العمل بحسب برنامج العمل والخطة الموضوعة, لافتاً الى انه يقوم على انجاز كل مشروع أكثر من 4000 عامل. كما تتوالى عمليات تصنيع قطع الجسور على مدار اليوم في ساحة الصب المسبق المخصصة للإسراع في وتيرة الانجاز
بدوره قال مدير ادارة العاصمة للطرق والشبكات عبد الرحمن العنزي, ان ادارة الصيانة للطرق والشبكات الصحية والمجاري والبلاط تقوم ضمن برنامج وحسب الميزانية المتوافرة بصيانة الطرق والشبكات في جميع مناطق محافظة العاصمة لافتا الى ان الادارة جاهزة لمواجهة موسم الامطار المقبل.
وفي نهاية الزيارة أعرب محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا عن أمله في الانتهاء من المشروعين بالسرعة الممكنة, وذلك للتخفيف من معاناة الجمهور والتقليل من الازدحامات المرورية التي تعاني منها البلاد.