السرة انضمت إلى شبكة المدن الصحية العالمية

محافظ العاصمة: نسعى لجعل مختلف المناطق نموذجية السرة انضمت إلى شبكة المدن الصحية العالمية

كتبت – مروة البحراوي :

اعرب محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا عن اعتزازه باستكمال تسجيل مدينة السرة كمدينة صحية ضمن شبكة المدن الصحية العالمية, وتطلع الى تسجيل بقية مناطق محافظة العاصمة.
جاء ذلك في تصريح صحافي بمناسبة توقيع نموذج طلب التسجيل للانضمام لشبكة المدن الصحية بمنظمة الصحة العالمية, وذلك بحضور ممثل وزارة الصحة ضابط الاتصال الوطني للمدن الصحية د.أحمد الشطي, ورئيس مكتب المدن الصحية. آمال اليحيى وأعضاء مجلس منطقة السرة.
من جهتها قالت الدكتورة آمال اليحيى: انه تم في مبنى محافظة العاصمة اول من امس التوقيع على طلب انضمام منطقة السرة لمنظومة المدن الصحية, وبذلك تكون منطقة السرة هي سادس المناطق الكويتية الساعية للاعتماد كمدن صحية لدى منظمة الصحة العالمية حيث سبقتها اليرموك, العديلية, الرحاب, مبارك الكبير, والزهراء.
وأكد المحافظ خلال اللقاء اهتمامه بجعل جميع مناطق العاصمة مناطق نموذجية وصحية, وان للمراكز الصحية دورا مهما في الرعاية الصحية الأولية التي تقدم خدمات متميزة ترفع كثيرا من العبء على المستشفيات وتقوم بدور كبير في حفظ الصحة.
واشار الى أهمية العمل التعاوني والشراكة المجتمعية في الارتقاء بالتنمية في المجتمع ومعها تنمية صحة الأفراد والصحة العامة, وبين أهمية المنظور المستقبلي نحو حفظ البيئة والاهتمام بالمباني الخضراء التي تساعد على حفظ الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء وتقلل من انبعاث الغازات الضارة وبكل هذا تحفظ الصحة.
كما أشاد بجهود الأهالي والمختارين في المناطق, وأكد على أهمية المنظومة الاجتماعية في المجتمع الكويتي من خلال اللقاءات غير الرسمية في الملتقيات والدواوين التي تساعد في بناء رأي عام يدعو للارتقاء بالصحة وتنمية المجتمع.