محاولات بين سيول وواشنطن لإنقاذ قمة ترامب وكيم

0

سيول – وكالات: وعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن خلال اتصال هاتفي أمس، بالعمل على إنجاح القمة المقبلة بين واشنطن وبيونغ يانغ، في أعقاب التهديدات الكورية الشمالية بإaلغاء هذا اللقاء.
وذكرت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان، أن ترامب ومون تبادلا وجهات النظر بشأن “آخر التصرفات الكورية الشمالية”.
وأضافت إن الرئيسين اتفقا على “العمل بشكل وثيق” على إنجاح القمة التاريخية في 12 يونيو المقبل، في سنغافورة، بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وسيستقبل ترامب مون غداً الثلاثاء، في واشنطن، في زيارة لمون تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها بمسؤولين أميركيين كبار في شؤون السياسة الأمنية والديبلوماسية.
وسيجري بعد ذلك محادثات مباشرة مع ترامب، ستعقبها قمة موسعة، خلال مأدبة غداء، تشمل مساعدين كبار للزعيمين.
ومن المرجح أن تستمر المحادثات لفترة طويلة، حيث أنها تأتي بعد أن ألغت كوريا الشمالية بشكل مفاجئ محادثات مقررة مع سيول وهددت بإلغاء مشاركتها في القمة المقبلة مع أميركا.
في سياق آخر، يعتزم ترامب تعيين القائد العام للقوات المسلحة الأميركية في المحيط الهادي الأدميرال هاري هاريس سفيراً جديداً لبلاده في كوريا الجنوبية.
في غضون ذلك، ذكرت مصادر بالحكومة اليابانية أول من أمس، أن اليابان سترسل ديبلوماسيا رفيع المستوى إلى سنغافورة لإفادتها بالمعلومات المهمة أثناء عقد الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قمة تاريخية في 12 يونيو المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − سبعة =