محتجون أمام سفارة إيران بلندن يطالبون بالإفراج عن معتقلة

0 77

لندن – وكالات: اشتكى سفير إيران لدى بريطانيا من استمرار تجمع العديد من المحتجين أمام مبنى السفارة الإيرانية في لندن، حيث يتجمع ناشطون ومواطنون بريطانيون تضامناً مع ريتشارد راتكليف، زوج عاملة الإغاثة البريطانية الإيرانية نازنين زاغري راتكليف، المعتقلة في طهران منذ ثلاث سنوات.
ونشرت منظمة العفو الدولية مقطعاً لراتكليف، وذكرت أنه والمحتجون يطالبون بإطلاق سراح نازنين التي بدأت إضرابا عن الطعام أول من أمس، وكذلك فعل زوجها تضامنا معها.
من جهته، كتب السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، على حسابه في “تويتر” أنه “على الرغم من العديد من الإنذارات إلى الشرطة ووزارة الخارجية البريطانية، إلا أن العديد من الأشخاص أغلقوا الطريق أمام السفارة”، مضيفا أنه “بالإضافة إلى الناس، تجمعت وسائل الإعلام لإعداد تقارير أمام السفارة. لا يزال الرصيف أمام السفارة مغلقاً ولا توجد إمكانية لتردد الديبلوماسيين”.
وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت التقى راتكليف أول من أمس، وكتب على حسابه في “تويتر” أن “ريتشارد راتكليف الذي انقسمت عائلته منذ نحو ثلاث سنوات، يواصل حملته أمام السفارة الإيرانية من أجل إطلاق سراح نازانين. رسالتي إلى إيران هي: افعلوا الشيء الصحيح، وأظهروا العالم إنسانيتكم، ودعوا هذه المرأة البريئة تعود إلى منزلها”.

You might also like