محكمة بريطانية تقضي باستمرار سريان عقد موانئ دبي في جيبوتي

0

لندن – وكالات: أعلنت حكومة دبي أمس، أن محكمة لندن للتحكيم الدولي قضت بأن عقد شركة موانئ دبي العالمية لمحطة حاويات في جيبوتي ساري وملزم.
وكانت حكومة جيبوتي استولت على محطة دوراليه للحاويات من موانئ دبي العالمية في فبراير الماضي،على خلفية نزاع يرجع إلى العام 2012 على الاقلن وحينها وصفت حكومة دبي التي تسيطر على موانئ دبي العالمية الاستيلاء بأنه غير قانوني.
وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، “أكدت المحكمة … أن اتفاقية الامتياز التي يحكمها القانون الانكليزي لا تزال مُلزمة وسارية المفعول”، مضيفاً “أعلنت موانئ دبي العالمية أنها ستراجع في ضوء هذا الحكم خياراتها فيما يتعلق بالمحطة”.وكانت هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي ذكرت في مارس الماضي، أنها ترغب في شراء حصة موانئ دبي العالمية البالغة 33 في المئة في محطة الحاويات لإنهاء النزاع مع احدى أكبر الشركات المشغلة للموانئ في العالم، فيما نفت موانئ دبي العالمية تلقي مثل هذا العرض.
يشار إلى أن محكمة لندن للتحكيم الدولي برأت في العام 2017، برأت ساحة موانئ دبي العالمية من ادعاءات بإساءة السلوك ترتبط بامتياز محطة الحاويات الذي أُرسي عليها في العام 2000.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − سبعة =