محمد بن سلمان القائد الجديد للشرق الأوسط

0 283

مشعل اباالودع الحربي

في كل مرة يتحدث فيها سيدي سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان عن الشرق الأوسط واحلامه وطموحاته للمنطقة، يجد العالم نفسه امام قائد جديد للمنطقة لم يكن موجودا في تاريخ المنطقة. شاب بهذا الطموح ويتحدث بلغة فيها عقلانية ومنطق ووضوح، واصبح النموذج الذي كان يبحث عنه الشباب لبث الامل في نفوسهم وقتل الاحباط بداخلهم، ليس في المملكة العربية السعودية فقط بل لكل شباب العالم العربي وربما الغربي ايضا.
جلسة دافوس الصحراء في اليوم الثاني اثبتت ان كل من سعى ودعا الى مقاطعة المؤتمر خسر كثيرا، لأن دافوس الصحراء في الرياض اصبح نقطة تحول في تاريخ منطقة الشرق الاْوسط، وسوف يسجل التاريخ اهمية هذا المؤتمر الذي سوف يحول المنطقة من منطقة حروب ونزاعات الى اوروبا الجديدة،كما قال سموه في الجلسة التي جمعته مع سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني وايضا ولي عهد البحرين.
سمو ولي العهد تحدث بكل شفافية في الجلسة، وتحدث في البداية عن قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله قائلا. نعمل مع الحكومة التركية لاستجلاء الحقيقة واستكمال التحقيقات وادان الحادث وقال: انه غير مبرر وبشع ومؤلم جدا للسعوديين والعالم واكد انه لن يحدث شرخ مع تركيا بوجود الملك سلمان وولي عهده واردوغان.
اعتقد ان حديث سموه سوف يخرس كل الالسنة التي تحدثت في الايام الماضية حول قضية خاشقجي، والتي نشرت الشائعات والاكاذيب، لكن رد سمو ولي العهد بمثابة صفعة على وجه الاعلام الكاذب والارهابي والاعلام الغربي الذي لا يريد الخير للسعودية ولا للمنطقة.
سموه تحدث بكل شفافية ووضوح حول الاقتصاد السعودي وقال:صدقوا الارقام،وتحدث بلغة الارقام وكان دقيقا جدا وهو يذكرها من دون ان يكون في يده ورقة فهو وضع رؤية 2030 ويعرف كل التفاصيل في الاقتصاد السعودي، وقال ان صندوق الاستثمارات السعودي سيصل بنهاية العام الى 400 مليار دولار، وان السعودية سوف تضع هذا العام اكبر ميزانية في تاريخها وهي تريليون ريال سعودي.
سموه لم ينس وهو يتحدث عن الارقام ان يتحدث عن همة الشعب السعودي التي ضرب بها المثل مثل جبل طويق، واكد انها لن تنكسر وقال:اعيش بين شعب جبار وعظيم.
من وجهة نظري هذا هو سر نجاح المملكة العربية السعودية منذ تاْسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيزوحتى الان، ترابط الشعب السعودي مع الاسرة الحاكمة هو سر تقدم المملكة ووصولها الى هذا المستوى الذي ابهر العالم من النجاح والتقدم.
سمو الامير محمد بن سلمان اكد انه لن يستطيع احد ايقاف السعودية، وقال:حربنا على التطرف واصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع احد ايقافنا وهذه هي الهمة في نفوس السعوديين التي لا تتوقف ابدا عن البناء والتنمية،ويمثل هذة الهمة والعزيمة سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان وقائد السعودية الجديدة التي شعارها الحزم والعزم.
منذ ان وضع سموه رؤية 2030 وبدأ بتنفيذها كان الهدف من الرؤية تنمية وتقدم السعودية اولا وشعوب منطقة الشرق الاوسط التي عانت من الحروب والصراعات والارهاب لسنوات طويلة، وهو متفائل جدا بمستقبل المنطقة لانه يعرف ان رؤيته 2030 هي رؤية للمنطقة بأكملها وليس للسعودية فقط، واكد على ذلك سمو ولي عهد البحرين ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري. الامير محمد بن سلمان يرى ان الشرق الاوسط اوروبا الجديدة، ولايريد ان يفارق الحياة، اطال الله في عمره، قبل ان يرى الشرق الاْوسط اوروبا الجديدة.
انه دائما يعطي القدوة في الامل والتفاؤل بمستقبل افضل، ويعطي القدوة في حديثة عندما يتحدث عن الخصوم، واتحدث هنا عن قطر وراْي سموه ان اقتصادها سوف يكون قويا خلال خمس سنوات وهذا هو الفرق بينه وبين من يستغل الازمة في تعميق الخلافات واستخدام الاعلام في نشر الاكاذيب والشائعات عن السعودية، واتمنى ان يأخذ الطرف القطري حديث سموه ويتعلم منه كيف يتعامل مع خصومه بدلا من الفجر في الخصومة،وهذا مانهانا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم. واتمنى ايضا ان يتعلم الاعلام في منطقتنا العربية من احاديث سموه ويكون اعلاما صادقا وشفافا ولاينقل الاكاذيب والشائعات بل ينقل الحقيقة.
من وجهة نظري كمواطن سعودي افخر بسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان، انه ابن السعودية البار وهو فخر لكل السعوديين وكل العرب،ونحن امام قائد جديد ربما لن يتكرر مرة اخرى
في منطقتنا العربية والشرق الاْوسط. نحن امام شاب طموح وملهم يبث الاْمل في نفوس كل الشباب العربي الذي فقد الثقة في نفسه بسبب غياب القدوة والمثل في السنوات الماضية ومعاناة المنطقة من الارهاب.
اعتقد ان سموه ه سوف يغير كل موازين المنطقة، وسوف ينقل الشرق الاوسط الى شرق اوسط جديد او الى اوروبا الجديدة.

كاتب سعودي

You might also like