وزير الطاقة السعودي وقع مع نظيره الأميركي مذكرة تفاهم في الوقود الأحفوري

محمد بن سلمان: حريصون على استقرار أسواق النفط بصورة مستدامة وزير الطاقة السعودي وقع مع نظيره الأميركي مذكرة تفاهم في الوقود الأحفوري

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مستقبلاً وزير الطاقة الاميركي ريك بيري

المملكة لن تحيد عن مسارها بالنصف الثاني من العام 2018 بشأن تخفيض الإنتاج

الرياض – كونا: أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان حرص المملكة على استقرار اسواق الطاقة وتوفيرها للاسواق العالمية بصورة مستدامة بما فيه مصالح المنتجين والمستهلكين.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان ذلك جاء خلال اجتماع الامير اول من امس محمد بن سلمان، مع وزير الطاقة الاميركي ريك بيري بحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة الاميركية.
واضافت ان الاجتماع تطرق الى اهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في قطاعات الطاقة والبيئة والصناعة والاستثمارات المشتركة بين البلدين وبالذات في مجال الصناعات البتروكيماوية والبنية التحتية والطاقة بمصادرها كافة.
وكان وزير الطاقة الاميركي قد وصل الرياض في وقت سابق في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

الى ذلك ابلغ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الصحافيين امس ان من المتوقع ان تظل اوبك ملتزمة بسياسة تخفيضات الانتاج الحالية في النصف الثاني من 2018 لكني منتجي النفط يملكون وفرة من المعروض بما يسمح لهم بالتعامل مع اي تعطيلات مفاجئة.
واضاف ان المملكة وجهت الدعوة لشركات اميركية للمشاركة في تطوير برنامج مدني للطاقة النووية مضيفا ان الرياض ليست مهتمة على الاطلاق بتحويل التكنولوجيا النووية للاستخدامات العسكرية.
وكان الفادح بعد اجتماع مع وزير الطاقة الاميركية ريك بيري الذي قال ان من السابق لاوانه الحديث عن اتفاقات مع لاسعودية بشأن التعاون النووي.