محمد بن سلمان وبوتين والسيسي ضمن أقوى شخصيات العالم

0 6

واشنطن – وكالات: أدرجت مجلة «فوربس» كلاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ضمن قائمتها لأقوى 75 شخصية في العالم للعام 2018.
وذكرت المجلة أن مراكز الشخصيات العالمية صنفت بناء على أربعة مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.
واشارت إلى أن محمد بن سلمان جاء ضمن قائمة اقوى عشر شخصيات في القائمة، وتحديداً في المركز الثامن، وذلك لأنه «أطلق حملة لمكافحة الفساد، التي تسببت في إلقاء القبض على العديد من السعوديين، وإجبارهم على تسليم ثرواتهم»، متنبئة بأن ولي العهد السعودي سيشكل نقطة الارتكاز التي تنتقل بشأنها الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط للجيل المقبل.
وتصدر قائمة مجلة «فوربس» لأقوى الشخصيات في العالم، الرئيس الصيني شي جين بينغ، تلاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما جاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في المركز الثالث بالقائمة، فيما كان المركز الرابع من نصيب مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل، والمركز الخامس لمؤسس موقع «أمازون» جيف بيزوس.
وجاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في المركز 36، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد في المركز 43، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في المركز 45، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في المركز 54، بينما جاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في المركز 62 وزعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي في المركز 73.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.