محمد بن سلمان وماكرون بحثا في التطورات الإقليمية والدولية الصحة السعودية: لا أمراض وبائية بين المعتمرين والوضع مطمئن

0 3

الرياض – وكالات: بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفيا أمس، في تطورات الأحداث الإقليمية والدولية.
واستعرض الأمير محمد بن سلمان وماكرون أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها.
إلى ذلك، رحب مجلس الوزراء السعودي بالجهود والمواقف العربية والإسلامية التي تبلورت خلال الأيام الماضية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ومنها قرار مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد في القاهرة برئاسة المملكة الذي جاء بعنوان “مواجهة قيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس وتطورات الأوضاع وإدانة الجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين”.
جاء ذلك خلال ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أول من أمس، في قصر السلام بجدة.
كما رحب مجلس الوزراء بالبيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية الاستثنائية السابعة لمنظمة التعاون الإسلامي التي اختتمت في اسطنبول، ودعوته لإنشاء لجنة خبراء دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين العزل في قطاع غزة، وبالقرار الذي اتخذه مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جلسته الطارئة في جنيف لمناقشة الأحداث في غزة المتضمن تشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أنها لم تسجل أي أمراض وبائية بين المعتمرين، وأن الوضع الصحي لهم “مطمئن”.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها “تواصل تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية للمعتمرين، من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة (مكة المكرمة) والمراكز الصحية بالحرم المكي”.
على صعيد آخر، أعلنت إثيوبيا، أمس، أن عودة سفيرها لدى السعودية أمين عبد القادر إلى البلاد، ليست استدعاءً وإنما في إطار تغييرات روتينية، موضحة أنه “تم نقله إلى الجزائر، فيما تم نقل السفير عبد العزيز أحمد من الكويت إلى السعودية، وعاد قنصل إثيوبيا في مدينة جدة السعودية، وبشت دميس، للعمل في الخارجية”.
من جهة أخرى، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، أن تتأثر أجزاء من المملكة بعاصفة مدارية مصحوبة بأمطار غزيرة، بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن اعتبارا من يوم السبت وحتى الثلاثاء المقبلين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.