مدرب “الفراعنة” يقترب من قيادة ” يد ” كاظمة عطل التكييف يؤجل تدريبات السماوي... والأخضر باشر تحضيراته

0 88

كتب – خالد العنزي:

اقترب نادي كاظمة، من التوقيع مع مدرب منتخب مصر السابق لكرة اليد مروان رجب لقيادة الفريق الاول للبرتقالي عند استكمال مباريات الموسم الحالي سبتمبر المقبل وكذلك في الموسم الجديد 2020-2021 خلفا للجزائري رابح غربي الذي فضل النادي عدم التجديد له بعد ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق، وعلمت “السياسة”، من مصادر مطلعة، أن ادارة السفير وصلت في مفاوضاتها مع رجب لمراحل متقدمة وان هناك شبه اتفاق على بنود العقد وفي انتظار التوقيع الرسمي.
وكانت ادارة النادي، قد فتحت باب المفاوضات مع ثلاثة مدربين من خارج الكويت، الا ان كفة رجب هي الاقرب لقيادة البرتقالي، الذي يسعى لان يكون شكل الفريق بالموسم المقبل مختلفا رغم ظهوره الجيد بالمواسم الاخيرة، بالتعاقد مع مدرب خارجي له سيرة ذاتية كبيرة، وبدعم ادارة النادي اللامحدود لعودة كاظمة للمنافسة على القاب الموسم الحالي والمقبل.
ويملك رجب سيرة ذاتية كبيرة فهو دكتور تربية بدنية في جامعة الاسكندرية، وسبق له ان درب منتخب مصر الأول لمدة خمس سنوات وشارك في بطولتين لكأس أفريقيا فاز باللقب عام 2016 بالبطولة التي اقيمت بمصر وحصل على المركز الثاني في 2018 بالبطولة التي اقيمت بالجابون، كما درب الفراعنة في بطولتين لكأس العالم 2015 (احتل المركز الـ14) ومونديال 2017 (احتل المركز الـ15)، وقاد منتخب مصر في اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 وجاء تاسعا.
وعلى مستوى الاندية، درب الفريق الاول لنادي سبورتنغ المصري، قبل ان يكون مساعدا للفريق الاول بنادي هليوبوليس ومدربا للشباب بنفس النادي، قبل ان ينتقل لتدريب الفريق الاول لنادي سموحة ويحقق معه كأس مصر ورابع الدوري، وكانت آخر محطات رجب بالتدريب بداية الموسم الحالي عندما تولى تدريب يد بني ياس الاماراتي، الا انه فسخ العقد وعاد لمصر مع بداية ازمة جائحة فيروس كورونا المستجد عندنا توقف النشاط الرياضي عالميا.

تأجيل تدريب السالمية
من ناحية اخرى، اجل الفريق الاول لكرة اليد بنادي السالمية، تدريباته التي من المفترض ان تنطلق اول من امس، بسبب عطل تكييف صالة اللعبة، وكانت فرق التعقيم قد اجرت تعقيما للصالة الا ان ذلك تسبب بعطل التكييف الذي يحتاج الى يومين لإصلاحه.
وقام الجهاز الفني ليد السماوي، بعمل اجتماع “اونلاين” عبر تطبيق زوم مع اللاعبين حضر الدكتور احمد فولاذ مدرب
الفريق وعلي الخضر مدرب الحراس ويعقوب الموسوي اداري الفريق واللاعبين، وذلك لشرح خطة اعداد الفريق عند
استئناف النشاط الرياضي سبتمبر المقبل وخطة اعداد الموسم المقبل.
وفي ذات السياق، باشر فريق اليد بالنادي العربي تدريباته اول من امس بقيادة مساعد المدرب أمجد مقبل، ولحين عودة مدرب “الأخضر” الجزائري سعيد حجازي عند فتح المطار وتشغيل الرحلات الجوية التي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وركز مقبل خلال الحصة التدريبية الاولى على التدريبات الخفيفة لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد توقف التدريب منذ فبراير الماضي.

You might also like