مدير الجامعة هنأ الحاصلين على براءة اختراع في مجالي البيئة والبيولوجي حثهم على تطبيق الأبحاث على أرض الواقع

0

هنأ مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري أعضاء هئية التدريس الحاصلين على براءة اختراع من مكتب الاختراع الأميركي وهم الدكتور بدر العنزي من كلية العلوم الحياتية “قسم إدارة تقنية البيئة” لحصوله على براءة اختراع لقياس المعدل الإجمالي والصافي والتناقص في السوائل المغمورة عن طريق تركيب خاتم مخروطي، والدكتور مجدي منتصر من كلية العلوم “قسم العلوم البيولوجية” وفريقه البحثي الذي يضم أيمن الشرقاوي “مساعد علمي”، وأشرف يونس “فني نظم معلومات”، بحصولهم على براءة اختراع لانتاج جزيئات نانو الذهب باستخدام مستخلص الطحالب الحمراء،
وذلك بحضور نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور جاسم الكندري، ومساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث ومدير مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات الدكتورة ليلى معروف.
واشار د. الأنصاري إلى أن هذه الانجازات العلمية المميزة تسجل لجامعة الكويت، مقدرا الجهود المبذولة في الأبحاث العلمية التي توجت بالحصول على شهادة براءة الاختراع من المكتب الاختراع الأميركي.
وحث د. الأنصاري المخترعين على البدء في تطبيق الأبحاث على أرض الواقع لتحقيق الاستفادة منها، متمنيا المزيد من النجاح وتحقيق المزيد من الانجازات العلمية التي تساهم في رفع مكانة جامعة الكويت العلمية وتحقيق تطلعات الجامعة في الارتقاء بالبحث العلمي.
وأوضح أن جامعة الكويت تشجع البحث العلمي والباحثين بكل السبل المتاحة، داعياً منتسبي الجامعة للتعاون فيما بينهم في أجراء الأبحاث العلمية التي تلامس الواقع وتقدم حلولاً عملية، مؤكداً على أهمية الحرص على نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية المرموقة لتنال بذلك انتشاراً واسعاً مما يؤدي إلى إعلاء السمعة الأكاديمية لجامعة الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر + عشرة =