مدير ” الزراعة” بلا صلاحيات الجبري ألغى قراره التحقيق في "المزارع"

0

في خطوة تكبل يدي مدير هيئة الزراعة والثروة السمكية محمد اليوسف، قلص وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري صلاحيات اليوسف، أمس، عبر قرار منعه بموجبه من اعتماد جملة من القرارات التي يختص بها الوزير، من أبرزها المتعلقة بالوظائف القيادية والإشرافية والإحالة للتقاعد والتحقيق والنيابة.
وسحب القرار الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه من اليوسف تفويضا سابقا في إصدار قرارات يختص بها الوزير، هي “القرارات المتعلقة بالوظائف القيادية والإشرافية والإحالة للتقاعد وتشكيل اللجان وفرق العمل بمختلف مسمياتها، وإنهاء عقود الموظفين الوافدين العاملين بالهيئة والإحالة للتحقيق أوالنيابة للعاملين في الوظائف القيادية والإشرافية”.
وأبقى القرار في المادة الأولى منه على ماتبقى من تفويض وارد في المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له. والمرسوم الصادر في 4 أبريل لسنة 1979 في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.
من جهتها، ذكرت مصادر مطلعة في الهيئة لـ”السياسة” أمس أن الوزير الجبري ألغى قراراليوسف التحقيق في توزيعات القسائم الزراعية ، مؤكدة أن الجبري سحب منه جميع الصلاحيات.
في السياق ذاته، قال النائب عدنان عبدالصمد إن منع مدير عام الهيئة العامة للزراعة من متابعة التجاوزات يتطلب وقفة نيابية، موضحاأن “هذا يتطلب وقفة جادة من قبل الزملاء النواب لأنه مطلب نيابي، وانتهاء الدورة البرلمانية لا يعني أن مجلس الأمة غير موجود”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 2 =