كرم طلبة ومديرة ثانوية حواء بنت يزيد

مدير «الفروانية التعليمية»: برنامج مع الطلبة يزيد الجرعات الثقافية كرم طلبة ومديرة ثانوية حواء بنت يزيد

مدير منطقة الفروانية التعليمية يكرم طلبة ومديرة ثانوية حواء بنت يزيد

العتيبي: البرنامج يهدف لتحسين مستوى التحصيل الدراسي ويخلق روح المنافسة

كتبت- رنا سالم:
اكد مدير ادارة منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ان المنطقة ترعى المواهب الطلابية وتنمي فيهم ملكات الإبداع مشيرا الى ان برنامج مع الطلبة يعمل على زيادة الجرعات الثقافية بشتى جوانبها العلمية والأدبية والفنية وإثرائهم بالمعلومات وفقا لتدريب يعين الطلبة على استرجاع المعلومة الى أذهانهم عبر ربطها بحدث معين او كلمة او مكان .
جاء ذلك في تصريح للصحافيين عقب تكريمه طالبات ومديرة ثانوية حواء بنت يزيد للبنات لحصولهم على كأس سمو أمير البلاد لموسم 2015 /‏ 2016 في الحلقة السوبر في نهائيات برنامج «مع الطلبة» التلفزيوني .
واضاف بو حمد ان الأنشطة الطلابية لها اثر إيجابي وحيوي يصب في بوتقة العملية التعليمية ويدعم من ترسيخ المعلومات في اذهان الطلبة كما يخفف عنهم الضغط والتوتر الدراسي عبر الأنشطة المسرحية والرياضة والموسيقية والعلمية والادبية التي تثري الساحة الثقافية في الكويت وتؤتي ثمارها في هذه الميادين التي يحتاجها المجتمع .
وعبر بو حمد عن شكره وتقديره للدور الذي تبذله الإدارات المدرسية والمعلمين لارساء دائم النجاح والتفوق التي حققها ابنائنا الطلبة على مدار العام الدراسي وأثمرت نتائج تعكس حقيقة هذا الدور في تربية وتعليم الطلبة ، معربا عن تقديره لهذه الجهود والمساعي لخدمة التعليم والمتعلمين .
من جانبه، أكد مدير الأنشطة الطلابية في الفروانية التعليمية د. مبارك العتيبي ان برنامج مع الطلبة يعد مبادرة تربوية تهدف لتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلبة وخلق روح المنافسة الإيجابية بينهم ويحمل بين طياته رسائل اجتماعية ووطنية وتربوية وثقافية .
وأشار العتيبي الى ان الأنشطة التربوية التي تقام داخل المدارس على مدار العام الدراسي بمختلف فروعها تتيح اكتشاف المعلومات والتجارب والهوايات لدى الطلبة وتهذب سلوكياتهم والطاقات الكامنة لديهم و التي قد تختلف عنها في المنزل و تعينهم على التعامل معهم بصورة تربوية .
ولفت العتيبي الى أن الفصل الدراسي يتحول لورشة عمل ينهمك فيه الطلبة بكل اهتمام وتعاون مع أقرانهم لتنفيد درس تربوي أو خطة دراسية غير نمطية كما هو معتاد عند شرح المناهج حتى ترسخ المعلومات في ذهن الطلبة عبر التعلم باللعب او التجارب والقصص وذلك بإشراف روؤساء الأقسام والمعلمات وتوجيهاته الادارة المدرسية لمتابعة مستويات الطلبة والطالبات.