مذكرات اعتقال دولية لعلي مملوك وجميل حسن وعبدالسلام محمود

0 130

باريس- وكالات: أصدر الادّعاء الفرنسي مذكرات اعتقال دولية لثلاثة مسؤولين أمنيين سوريين، أحدهم رئيس مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك، الذي يعدُّ من أهم مستشاري الرئيس السوري بشار الأسد، بتهمة «التواطؤ في جرائم حرب»، حسبما ذكرت «رويترز» أمس، نقلاً عن محامية ومصدر قضائي فرنسيين.
وقال المصدران إن المسؤول الثاني، الذي شملته مذكرات الاعتقال، هو مدير إدارة المخابرات الجوية اللواء جميل حسن، الذي سبق أن صدرت في حقه مذكرة اعتقال ألمانية. أما الثالث فهو اللواء عبدالسلام محمود مسؤول التحقيق المكلف من إدارة المخابرات الجوية في سجن المزة العسكري.
بدورها، نقلت «فرانس برس» عن مصادر قضائية فرنسية أمس، أن مذكرات الاعتقال، المستندة أيضاً إلى تُهم «التواطؤ في أعمال تعذيب، وجرائم ضد الإنسانية»، صدرت في 8 أكتوبر الماضي، لكن إعلانها تم أمس الإثنين، بحسب «الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان».
ووفقاً للادّعاء الفرنسي، فإن المسؤولين الثلاثة مطلوبون في قضية اختفاء مازن وباتريك دباغ؛ وهما أب وابنه أوقفا في نوفمبر 2013، وفُقد أثرهما بعد اعتقالهما في سجن المزة، بحسب «الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان». ونشرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أمس، أن الادّعاء «استند إلى أرشيف مصوِّر الشرطة العسكرية، الذي فرَّ من سورية في يوليو 2013.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.