مذكرات توقيف بحق 10 ليبيين في قضية الصدر

0 92

بيروت ـ “السياسة”:

أصدر المحقق العدلي في قضية إخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، القاضي زاهر حمادة، مذكرات توقيف غيابية بحق عشرة متهمين ليبيين، أبرزهم سيف الإسلام معمر القذافي وعبدالله السنوسي وأحمد رمضان الاصبيعي، بعد الادعاء عليهم أصولا وورود أدلة على تورطهم في الاشتراك بجرم الخطف المتمادي في الزمن.
وكانت وزارة الخارجية الليبية في حكومة الوفاق الوطني، رفضت مرارا إبلاغ المدعى عليهم وفق الأصول، فجرى إبلاغهم لصقا كما ينص قانون أصول المحاكمات الجزائية.
ويتابع القاضي حمادة بقية الإجراءات القانونية اللازمة، على أن تتم إحالة مذكرات التوقيف إلى الإنتربول لتعميمها وتنفيذها.
على صعيد آخر، وعشيّة ذكرى 7 آب، أصدرت قيادة “التيارالوطنيّ الحرّ” قبل أيام، قراراً قضى بفصلِ رمزي كنغ الذي يعدّ أحد أبرز القيادات العونيّة التي ارتبط اسمها بمرحلة النضال، وكان من ضمن مجموعة التسعة التي وقّعت على طلب العلم والخبر لـ “التيار”، الى جانب العماد ميشال عون واللواء ادغار معلوف وآخرين.
وعلق كنغ على قرار فصله، بالقول: “إن كان صمتنا يرعبهم فماذا لو تكلّمنا؟”، مضيفاً: “لم أُعر الموضوع أهمية وهو صدر منذ فترة عن منتحلي صفة، وفي كل الأحوال لم يعد يشرّفني البقاء في حزبٍ قيادته تعتبر “راحة الكلب أهمّ من رأي نائبٍ… والأيّام جايي”.

You might also like