مذكرة تعاون بين “ضمان” ومجموعة “داتا فلو” للتقصي عن الشهادات الدراسية للمساهمة في تطوير القطاع الطبي في الكويت

0 7

الصالح: استقطاب الكفاءات الكويتية وتوظيف أطباء وطاقم تمريض وفنيين

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي عن توقيع مذكرة للتعاون مع مجموعة داتا فلو المتخصصة في التحقق من المصادر الأساسية للوثائق (PSV) والتي تقدم خدمات التقصي عن المعلومات وعمليات فحص الامتثال وتعمل على مساعدة المؤسسات والشركات من أجل الحد من المخاطر التي قد تنشأ من عمليات التزوير والممارسات المهنية غير السوية في القطاع الطبي.
وستقوم داتا فلو ، بموجب المذكرة بالبحث والتقصي عن صحة الشهادات الدراسية وشهادات الخبرة للمتقدمين للوظائف الطبية في ضمان للتأكيد على استحقاقهم للالتحاق بالوظيفة المطلوبة.
وفي هذا الإطار، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مستشفيات الضمان الصحي د. أحمد الصالح إن هذ التعاون يأتي كخطوة مهمة للمساهمة في تطوير القطاع الطبي في الكويت وتحقيق النقلة النوعية المنتظرة في الخدمات الطبية باعتبارها ضمن مشاريع خطة التنمية ورؤية (الكويت 2035)، وكذلك للتأكيد على توفير أعلى مستوى من التنظيم الوظيفي وضمان امتلاك الأطقم الطبية للمهارات والقدرات المطلوبة.
وأكد الصالح أن الموارد البشرية ركيزة أساسية من ركائز بنية “ضمان” من أجل النهوض بالعمل الطبي، ويأتي الاتفاق مع “داتا فلو” تدعيما لهذه الرؤى وتعزيزا لعناصر الجودة المعتمدة والتي تتبع نماذج ومعايير ذكية ومتكاملة لإدارة واستخدام الموارد.
وتابع: تقوم ضمان حاليا بتنفيذ خطة متكاملة للتوظيف واستقطاب الكفاءات الطبية والإدارية ذات الخبرة عن طريق العديد من منصات التوظيف الإلكترونية مثل BAYT.COM وموقع LINKEDIN وكذلك بشكل مباشر عن طريق الموقع الخاص بالشركة WWW.DHAMAN.CO، وتتبع ضمان في خطتها التوظيفية معايير قياسية تشمل حصول الأطباء على الاعتمادات الدولية المعترف بها عالميا مثل اعتماد الكلية الملكية البريطانية MRCGP أو مايماثله، بالإضافة إلى سنوات خبرة محددة لكل مهنة.
و ذكر د.الصالح أن الخطة في مرحلتها الحالية تستهدف توظيف أطباء وأطباء أسنان وطاقم تمريض وفنيين، ومن ناحية أخرى تعمل ضمان طبقا لستراتيجيتها وخططها على استقطاب الكفاءات الكويتية المؤهلة للعمل في مرافقها الصحية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.