مذكرة تفاهم بين “الإطفاء” وجامعة الكويت

0 3

وقعت الإدارة العامة للإطفاء وجامعة الكويت، أمس، مذكرة تفاهم مدتها 3 سنوات لتوطيد وتعزيز آفاق تبادل الخبرات والتوعية المجتمعية ، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة فيما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.
وقع الاتفاقية مديرا عالاطفاء الفريق خالد المكراد ومدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري لتطوير ودعم سبل التعاون العلمي والثقافي والتقني بين الطرفين.
وتهدف مذكرة التفاهم الى الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة ودعم المشاريع والمنتديات والورش التثقيفية واعداد برامج متبادلة للخبرات الفنية ودعم تطوير المناهج العلمية والأنشطة الأكاديمية ذات العلاقة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
من جهته، رحب الفريق المكراد بداية في الحضور واصفاً هذه الخطوة بالنقلة النوعية المتميزة ، لكون جامعة الكويت من الجامعات الرائدة والعريقة التي تحقق أهداف التنمية في مجالات الموارد البشرية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية. من جانبه، ثمن مدير عام جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري هذه المبادرة لتعزيز أطر التعاون وتوطيد التواصل بين المؤسستين، والتي لم تكن أمر مستحدثا أو جديدا بل امتدت على مدى سنوات عديدة في مختلف مجالات السلامة والأمن وإجراءات الوقاية .
ونصت المذكرة في بنديها الثالث والرابع على تشجيع أبحاث الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الأمور ذات العلاقة بأنشطة الإطفاء وتفعيل التدريب الميداني لطلبة الجامعة وتخصيص مقاعد لقبول رجال الإطفاء في الجامعة مع تطوير وإثراء دورات الترقية المتبعة وتطوير المحتوى العلمي لاختبارات القبول في الإطفاء.
كما شملت المذكرة على الإستفادة من خبرات الجامعة في آليات التخطيط ورسم السياسات الاستراتيجية للإطفاء وتحديد معايير ضبط الجودة ومؤشرات قياس الأداء والتنسيق بين الطرفين لصياغة مبادرات مستقبلية للتطوير المؤسسي والإداري.
ونصت في بنديها الخامس والسادس على تنظيم الفعاليات المتعلقة بالتنمية المستدامة والخدمة المجتمعية وتقديم الدعم للمختبرات الفنية الخاصة بمجال الإطفاء والأمن والسلامة وتدريب العاملين في الجامعة على أسس الوقاية من الحرائق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.