احتفالية عالمية للأبيض عقب التتويج بدرع الدوري

مرتضى يستقيل من الزمالك وليكنز الأقرب لخلافة فيريرا احتفالية عالمية للأبيض عقب التتويج بدرع الدوري

لاعبو الزمالك يحتفلون بدرع الدوري

القاهرة – محمد الدمرداش:
أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رغبته في تقديم استقالته من رئاسة القلعة البيضاء, خلال الساعات المقبلة, عقب نجاحه في إعادة النادي لطريق البطولات واستعادة لقب الدوري المصري الممتاز بعد 11 عاما لم يتوج خلالها بالبطولة الغالية.
وأكد مرتضى منصور أن تحمل الكثير من الصعاب من أجل كيان نادي الزمالك وإعادة بنائه مرة أخرى ونجح في وضع القلعة البيضاء في طريق البطولات وحان وقت الرحيل, مشددا على أنه سيعلن استقالته ويدعو لجمعية عمومية طارئة لانتخاب رئيس جديد للزمالك خلفا له.
ووافق مجلس إدارة النادي على مكافأة لاعبي فريق الكرة بمائة ألف جنيه مصري لكل لاعب بالفريق بعد التتويج بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم, وتوج فريق نادي الزمالك بلقب الدوري الممتاز بعد غياب 11 سنة كاملة, لم يتمكن خلالها من حصد البطولة ليرفع عدد مرات فوزه إلى 12 مرة.
وغير مجلس إدارة الزمالك اللائحة المالية السابقة لفريق الكرة, بداية الموسم الجاري, حيث تنص اللائحة الجديدة على صرف 100 ألف جنيه لصالح كل لاعب, ووعد مرتضى منصور لاعبي فريق الكرة بأن يتم صرف المكافآت المالية خلال ساعات قليلة كنوع من التحفيز لهم للتتويج كذلك بلقب كأس مصر هذا الموسم, بجانب الاستمرار في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
من جانبه, طلب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك, الحصول على مبلغ 144 ألف دولار, أي حوالي مليون و150 ألف جنيه مصري, قيمة مكافأة تتويجه مع الفريق.
فيما بدأ نادي الزمالك في البحث عن البديل المناسب لقيادة فريق الكرة في المرحلة المقبلة وتلقى بعض السير الذاتية لمدربين على مستوى متميز, حيث يأتي على رأس المرشحين لتولي المهمة البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني الأسبق لمنتخب بلجيكا.
كما قرر مجلس الزمالك إقامة حفل كبير للاعبي فريق الكرة من أجل الاحتفال بلقب الدوري الممتاز, حيث اتفق مرتضى منصور مع بعض الفنانين الزملكاوية, وعلى رأسهم محمد منير وهاني شاكر ومدحت صالح من أجل إقامة حفل فني ضخم يشارك فيه الثلاثي.
وتوصل مرتضى للاتفاق مع النجوم الثلاثة الذين أبدوا ترحيبا بالمشاركة في الحفل دون أن يحصل أي منهم على أجر, وعلى أن يتم توجيه عائده المالي لصالح أسر شهداء مذبحة إستاد الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 20 من مشجعي نادي الزمالك خلال شهر فبراير من العام الجاري, ومن المنتظر أن يحضر الحفل مجالس إدارات الزمالك السابقة, بجانب نجوم النادي طوال تاريخه وأعضاء القلعة البيضاء العاملين وبعض الجماهير, بالإضافة إلى أسر شهداء مذبحة إستاد الدفاع.

وفي الأهلي, رشح أحد وكلاء اللاعبين الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني السابق لنادي لخويا القطري, من أجل تولي مهمة القيادة الفنية للأهلي خلال الفترة المقبلة, حيث يبحث النادي عن مدير فني أجنبي لخلافة فتحي مبروك المدرب الموقت الحالي.
كان النادي القطري فسخ تعاقده مع المدير الفني الدنماركي, بعد نهاية الموسم المحلي في قطر, حيث سبق له اللعب في مونديالي 1986 و1998, وخاض 104 مباريات دولية, سجل خلالها 37 هدفا.
وسبق للنجم الدنماركي أن احترف في برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الايطالي, واختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعبا حيا في مارس.2004