مرشدات الكويت يخيِّمن “من أجل السلام” برعاية وزير التربية وحضور مقصيد وعدد من مسؤولي المناطق

0 241

برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي والذي أناب عنه الوكيل المساعد للتنمية التربويةوالأنشطة فيصل المقصيد.
أقيم حفل مخيم السلام السنوي الثاني والعشرين للمرشدات تحت شعار ” من أجل السلام ” في مقر جمعية المرشدات، بحضور عدد من مديري المناطق والمسؤولين و صالحة العلي مستشارالامين العام للامانة العامة لدول مجلس التعاون و فاتن فاروق رئيسة جمعية المرشدات المصرية وأولياء الأمور والموجهات والقائدات.
استهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ثم طابور العرض وإيقاد الشعلة، وأعرب مقصید عن سعادته بحفل المخيم لهذا العام والذي تميز بالشكل والمضمون والأعمال التي شهدها، مشيدا بالتعاون بين التربية ووزارة الداخلية، ممثلة بأكاديمية سعدالعبد الله للعلوم الامنية – معهد الشرطة النسائية، وأكد مقصيد إن الوزارة لاتألو جهدا في دعم مخیم السلام منذ انطلاقته وتوفیر
أفضل الأجواء لبناتنا الزهرات والمرشدات، مثمنا دور جمعیة المرشدات الكویتیة في استضافة فعالیات المخیم.
وألقت رئيسة جمعية المرشدات رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون هند الهولي كلمة رحبت فيها بالحضور في حفل المخيم ،وقالت إن هذه القيم والمبادئ تنفذ من خلال برامج المخيم الذي يطغى عليها حب لا ينتهي.. حب الوطن الغالي حب وطن الصداقة والمحبة بلد الامن و السلام والعطاء، بقيادة حكيمة من سمو أمير الانسانية والسلام… سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وتمثل ذلك بتجسيد بانوراما من اجل السلام اقيمت للمرة الاولى وشملت محطات متميزة من مراحل حياة أميرنا الغالي.
من جانبها ألقت قائد عام المخيم الموجهة العامة للزهرات والمرشدات بالإنابة د. أمل العوضي كلمة قالت فيها: ” تشارك في المخيم جميع المناطق التعليمية ممثلة بمرشدات المرحلتين الثانوية والمتوسطة والذي بلغ عددهن حوالي (300) مرشدة بقائداتهن و بتوجيه من الموجهات والموجهات الاوليات “، مشيرة إلى أن الهدف من المخيم صقل الفتيات و تعزيز الروح القومية والوطنية لديهن، وحب الوطن والتضحية والعمل لأجله ،والعمل على تثبيت القيم والمبادئ الاجتماعية والانسانية لدى مرشدات السلام الى الجانب التعارف والتآلف بين الفتيات من جميع المناطق التعليمية.
وقدمت عريفة الحفل منيرة الهدبة برنامج الحفل الذي شهد لوحات عدة قدمتها المرشدات والزهرات، وفي الختام كرمت الجمعية راعي الحفل وعدد من الشخصيات، عقب ذلك جال الحضور على المخيمات الفرعية للمناطق واطعلوا على الورش التي قدمتها المرشدات.

You might also like