مركز الموهبة: قبول أعلى 90 طالباً وطالبة ممن اجتازوا الاختبارات والمقابلات أعلن بدء التسجيل في العام الدراسي 2019-2020

0 80

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، عن فتح باب التسجيل في برنامج فصول الموهبة لطلبة وطالبات الصف الخامس ويستمر حتى 24 من شهر اغسطس المقبل على أن تكون فترة الاختبارات من الأول الى 12 سبتمبر2019.
وقال مدير إدارة الموهبة الدكتور عبد الله السويد: إن عدد المرشحين المستوفين للشروط من قبل وزارة التربية بلغ 5200 طالب وطالبة الا انه من المتوقع قبول 90 طالبا وطالبة فقط موزعين على ست فصول دراسية.
واكد أنه سيتم قبول أعلى 90 طالباً وطالبة ممن اجتازوا الاختبارات والمقابلات الشخصية، والباب مفتوح لطلبة التعليم الخاص، كما وفر مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع هذا العام اختبارات باللغة الانكليزية لطلبة المدارس الانكليزية الا ان الدراسة ستكون باللغة العربية.
وأشار إلى أن هناك شروطاً يجب توافرها في المتقدم اولها أن يكون كويتي الجنسية أو من أم كويتية، وأن يكون مقيداً في مدارس التعليم العام أو الخاص في الكويت وحاصل على معدل 95% فما فوق في مجموع درجات شهادة نهاية العام الدراسي في الصف الخامس.
وقال السويد: إن من الشروط أيضا أن يكون الطالب حاصلا على معدل 90% فما فوق في مواد العلوم والرياضيات واللغتين العربية والانجليزية في نهاية العام الدراسي للصف الخامس.
ولفت إلى أن من الشروط ايضا اجتياز الطالب لاختبارات الكشف عن الطلبة الموهوبين وتشمل اختبارات الذكاء والابداع والقدرات المدرسية، فضلا عن اجتيازه المقابلة الشخصية وتشمل اختبارات المهارات والقدرات السلوكية.
وأوضح السويد ان التسجيل سيكون عبر الموقع الالكتروني وأنه لن يستطيع اي طالب غير مستوفي الشروط التسجيل على الموقع، لافتاً إلى أنه في حال قام بإدخال الرقم المدني وظهرت بياناته فهو مستوف للشروط، أما في حال عدم ظهور البيانات فيكون غير مستوف للشروط ولن يسمح له الموقع استكمال خطوات التسجيل.
واشار إلى إنه سيتم تزويد ولي الأمر بنتائج الاختبارات التي تتضمن تقريرا مفصلا عن نتائج الطالب او الطالبة في اختبارات الكشف عن الموهوبين بعد انتهاء فترة الاختبارات في حال رغب في ذلك، كما يقدم البرنامج مناهج اثرائية علمية وتطبيقية تم توفيرها واستقطابها من اعرق الجامعات والجهات التعليمية المعتمدة عالميا لاضافتها الى المواد الدراسية المقررة لمواد العلوم والرياضيات والحاسوب واللغتين العربية والانكليزية.

You might also like