مركز تقويم وتعليم الطفل أطلق الملتقى الدولي لصعوبات التعلم

0 38

أعلنت مساعد المدير العام بمركز تقويم وتعليم الطفل الدكتورة عبير الشرهان عن اطلاق الملتقى الدولي لصعوبات التعلم 2019 الذي يقيمه المركز بالتعاون مع مجلس مدارس ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة من 19 الى 23 أكتوبر الجاري.
وبينت الشرهان في تصريح صحافي أمس، أن الملتقى يتضمن برنامجين تدريبيين مكثفين بواقع 30 ساعة تدريبية خلال 5 أيام في مقر المركز، مبينا
بان البرنامج الأول بعنوان “تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وإدارته”، ويقدم باللغة الإنكليزية، ويشمل محاضرات وورش عمل تتناول فهم العقل البشري، وتشخيص اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه، وتأثيره على بيئة الطفل، والستراتيجيات الداعمة، وإشراك أولياء الأمور.
وأضافت اما البرنامج التدريبي الثاني فبعنوان “تشخيص الدسلكسيا وإدارتها” ويقدم أيضا باللغة الإنكليزية مع ترجمة فورية باللغة العربية، ويشمل محاضرات وورش عمل تتناول تطور فهم عسر القراءة (دسلكسيا) وستراتيجيات التدريس المناسبة، وأثر الدسلكسيا على المشاعر والأفكار والسلوك، وتوعية أولياء الأمور، والمدرسة.
وأشارت الى انه يحاضر في الملتقى الدكتورة كارين ستيندورف الحاصلة على درجة الدكتوراة في مجال الاحتياجات التعليمية الخاصة، واضطرابات نقص الانتباه وفرط النشاط، حيث تُعدُّ رائدة في مجال تدريب المعلمين في ولاية إلينوي الأميركية، والدكتورة تيان تشاو الحاصلة على درجة الدكتوراه في التربية، وهي المديرة التنفيذية لمؤسسة MEG التي تقدم التدريب والتطوير المهني للمعلمين في ولاية إلينوي.
ولفتت الشرهان الى أن البرنامجين التدريبيين من البرامج المعتمدة في الولايات المتحدة الاميركية لتأهيل الكوادر التربوية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة الى ان مركز تقويم وتعليم الطفل سيعقد خلال العام الجاري دورات تدريبية مشابهة بهذا المستوى العالي مع المؤسسات التربوية الرائدة من مجلس مدارس إلينوي.

You might also like