مروة الأزلي: أتحدى نفسي في الأدوار الصعبة صيدلانية... قانعة بما حققته من نجاح

0

القاهرة – محمد أبو العزم:

كتبت شهادة ميلادها الفنية من خلال شخصية “حبيبة” في “الألماني” أصبحت نقطة انطلاقها في عالم الفن، وشاركت في دراما رمضان الماضي بثلاثة مسلسلات هي “أرض النفاق” بطولة محمد هنيدي، “لدينا أقوال أخرى” بطولة يسرا، و”ضد مجهول” بطولة غادة عبدالرازق، حيث قدمت خلالها أدوارا متنوعة.
عن تلك الأعمال التقت “السياسة” الفنانة مروة الأزلي في هذا الحوار.
لماذا اخترت المنافسة في شهر رمضان الماضي بثلاثة مسلسلات دفعة واحدة؟
رغم صعوبة التوفيق بين تصوير الأعمال الثلاثة، إلا أنني لم أستطع الاعتذار عن أي منها، خصوصا أن كل شخصية مختلفة عن الأخرى ومكتوبة بحرفية شديدة، كما ان الشخصيات مختلفة عن التي قدمتها من قبل، لذلك وافقت وتحديت نفسي في تجسيد تلك الشخصيات.
ألم تجدي صعوبة في تجسيد ثلاث شخصيات مختلفة معا؟
كان الأمر صعبا جدا، لكنني تعاملت مع كل شخصية بمفردها، اجتهدت فيها، الحمد لله تركت بصمة في هذه الشخصيات، الدليل ردود فعل الجمهور التي أسعدتني جدا، سواء حول شخصية “بوسي” في مسلسل “ضد مجهول”، أو الكوميديا التي قدمتها في شخصية “نوال” بمسلسل “أرض النفاق”، وكذلك شخصية “فاطمة” في مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، الحمد لله كانت ردود الفعل جيدة جدا بالنسبة لكل شخصية قدمتها.
كيف كان تعاونك مع كل فريق عملت معه؟
كنت سعيدة جدا بزملائي في كل عمل، فلا يوجد عمل من الثلاثة يخلو من نجوم كبار مثل يسرا، محمد هنيدي وغادة عبدالرازق، علاوة على مجموعة متميزة من المؤلفين والمخرجين، كما أسعدني أيضا أن شركات الانتاج لم تبخل بشيء في كل مسلسل عملت به.
ألم يحزنك عرض مسلسلي “أرض النفاق” و”لدينا أقوال أخرى” على قنوات خليجية وغيابها عن الشاشات المصرية؟
إطلاقا، خصوصا أن هذين المسلسلين حققا نسبة مشاهدة عالية، لحرص عدد كبير من الجمهور من متابعي محمد هنيدي ويسرا على مشاهدتهما، بجانب من يبحثون عن الأعمال الجيدة، فوجدوا أن هذين العملين يستحقان المشاهدة وهو ما أوضحته نسب المشاهدة، ما يؤكد أن العمل الجيد يبحث عنه الجمهور ويتابعه بغض النظر عن مكان وتوقيت عرضه، كما أن الجمهور المصري لن يحرم من مشاهدتهما، فخلال الفترة المقبلة سيعرض المسلسلان على قنوات مصرية، وأنا على يقين بأنهما سيحققان نفس النجاح بل أكثر، لأن فريق عمل كل مسلسل بذل مجهودا كبيرا ليخرج بصورة جيدة للجمهور.
كيف ترين تجربتك مع غادة عبدالرازق في مسلسل “ضد مجهول”؟
تجربة رائعة ، استمتعت بالعمل معها ومع فريق المسلسل، المؤلف أيمن سلامة، والمخرج طارق رفعت، وحقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية، خصوصا في حلقة وفاة ابنة الفنانة غادة عبدالرازق.
ماذا عن تعاونك مع يسرا في مسلسل “لدينا أقوال أخرى”؟
العمل مع يسرا حلم يسعى إليه أي ممثل، أعتبر نفسي محظوظة بالمشاركة في مسلسل من بطولتها، كما أن شخصية “فاطمة” التي جسدتها دفعتني بشدة للمشاركة في المسلسل عندما قرأت السيناريو.
كيف كانت كواليس التصوير مع محمد هنيدي؟
استمتعت بالتواجد معه في “لوكيشن التصوير”، ممثل محترم، يستوعب كل فريق العمل الذى يتعاون معه، يعطيهم طاقة إيجابية لإخراج أفضل أداء لديهم، يتعامل داخل البلاتوه كفريق عمل واحد، كما أنه يتمتع بجماهيرية عريضة في الوطن العربي.
ألم يصبك القلق من تقديم الكوميديا في مسلسل “أرض النفاق”؟
لا، لأنني اعتمدت على السيناريو المكتوب بحرفية كذلك المخرج سامح عبدالعزيز ثم المخرج ماندو العدل كان لهما دور كبير في توجيه امكاناتي لهذه المنطقة لذلك لم أقلق أبدا.
هل هذا سيجعلك تتجهين لتقديم اللون الكوميدي؟
إضحاك الجمهور صعب، لذلك أترك الحكم للجمهور، لكنني لن أتردد في تقديم الكوميديا لو وجدت سيناريو جيدا، أنا ممثلة أجيد تجسيد كل الشخصيات.
لماذا ظهرت في أغلب مشاهد هذه المسلسلات من دون ماكياج؟
الشخصيات تطلبت ذلك، كما أنني أحب تقديم الشخصية بالشكل الذي يتناسب معها، لذلك قررت الظهور على طبيعتي من دون ماكياج، لم اتخوف من ذلك، كوني اختار الشخصيات التي أقدمها بعناية، ورغبتي في الخروج للجمهور بشكل جيد بشخصيات تترك أثرا لديهم، هذا ما حدث بالفعل والحمد لله، اعتدت منذ دخولي الوسط الفني الاعتماد على موهبتي وليس جمالي أو الظهور بالماكياج طوال الوقت، علاوة على أن هناك مشاهد تحتاج ظهور الممثل على طبيعته حتى يصدقها الجمهور.
هل تحديت نفسك في تقديم هذه الشخصيات؟
دائما أسعى لاختيار الأدوار الصعبة لأنني أعتبرها تحديا بالنسبة لي، هدفي من ذلك أن تعلق في اذهان الجمهور، لا تغيب عنه موهبتي، وما زال لدي الكثير لأقدمه للجمهور.
تردد أنك دخلت الوسط الفني بالصدفة، فما مدى صحة ذلك؟
أنا صيدلانية، أمضي حياتي بين التجارب وعملي في مجال “الفاشن” أو كموديل إعلانات، لم اخطط للعمل كممثلة، حتى جاءت الفرصة أو كما يراها البعض “الصدفة”، فقررت استغلالها ودخلت الوسط الفني.
هل أنت راضية عن إنجازك الفني؟
نعم، راضية عما حققته من نجاح، اريد أن تنال أعمالي إعجاب الجمهور، واعتبر نفسي محظوظة بالمشاركة في أعمال بطولة أشهر الممثلين، سعدت بالتعاون معهم فيما قدمته من أعمال.
ما طموحاتك في المجال الفني؟
حب الجمهور للشخصيات التي أقدمها، أتمنى دعمهم الدائم لي لأنهم رصيد الممثل، وأن أقدم أعمالا تتفق مع العادات والتقاليد التي تربيت عليها ولا يخجل منها المشاهد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + 17 =