مسؤول أممي: “بريق” و”بومارينج” ينشران الإيجابية في صفوف الطلبة استمع من العلي لأهداف البرنامجين

0 125

أشاد رئيس الجمعية العمومية للامم المتحدة في دورتها ال 74 تيجاني بندي بدور برنامجي “بريق” و”بومارينج” في نشر الايجابية في صفوف الطلبة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الجهود الحكومية ودعم وتمويل أهداف التنمية المستدامة.
وقال باندي في تصريح على هامش الزيارة التي قام بها لمقر برامج “بريق” و”النوير” و”بومارينج” التي ترأسها الشيخة انتصار سالم العلي قبيل مغادرته البلاد أول من أمس إن الكويت تدعم الامم المتحدة في مشاريع كثيرة بما فيها الدعم الذي تقدمه لأنشطتها في الكويت نفسها.
واعرب عن الشكر للشيخة انتصار لاتاحة الفرصة له لزيارة هذه المؤسسة غير الحكومية وغير الربحية التي تقوم بعمل رائع في مجال التعليم ومهم في محاولة مساعدة الذين يواجهون صعوبات في التعلم، لافتا الى انه من المهم تعميم برنامج بريق على مدارس الكويت.
واكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط الكويت بالامم المتحدة منوها بتبادل الافكار حول المسائل التي تهم الامم المتحدة والمتعلقة بالسلم والأمن وحقوق الانسان والتنمية.
وقال ان الكويت لم تكن قائدة للقضايا الانسانية في العالم فحسب بل كانت ايضا مستعدة لمواصلة الانخراط الايجابي مع منظومة الامم المتحدة وخصوصا في قضايا المنطقة وبالطبع في العالم الاسلامي ايضا وبشكل خاص مساهمة الكويت من خلال عضويتها في مجلس الأمن التي ستنتهي بنهاية هذا الشهر.
من جانبها، رحبت الشيخة انتصار العلي بالمسؤول الأمي، مؤكدة ان مؤسسات المجتمع المدني تعمل الى جانب الحكومة الكويتية في ابراز صورة الكويت الحضارية والانسانية.
وقدمت عرضا عن برنامج بريق الذي حقق نجاحا متميزا في المدارس، مشيرة الى ان هذا راجع الى تعاون البرنامج مع فريق يضم نخبة من التربويين على رأسهم مديرة البرنامج رقية حسين.
ولفتت إلى أن “بريق” كان بمنزلة طوق نجاة للطلبة وهذا ما أكده الطلبة أنفسهم بأنه بعد مشاركتهم في البرنامج وبشهادة أولياء أمورهم ومعلميهم والإدارات المدرسية وهذه النتائج الباهرة جعلت القائمين على الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط يدرجون البرنامج ضمن خطة التنمية تحت ركيزة رأس المال البشري الإبداعي.
وعن مبادرة النوير، قالت الشيخة انتصار ان “المبادرة منذ انطلاقتها عام 2013 تنشر الإيجابية وتعززها في المجتمع الكويتي وتسعى لمزيد منها عبر أنشطة وفعاليات متنوعة”.

You might also like