مسؤول كيني يشيد بدور الأمير في إحلال السلم والأمن نيروبي دعت الخالد للمشاركة في المؤتمر الأفريقي لمكافحة الإرهاب

0 38

القاهرة – كونا: اشاد امين عام وزارة الخارجية الكينية ابابو ناموامبا أمس بدور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في احلال السلم والأمن الدوليين ومساعي سموه في رأب الصدع الخليجي.
ونقل مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان الذي يقوم بجولة افريقية عن ناموامبا تأكيده على اهمية الدور الانساني الذي يطلع به قائد العمل الانساني سمو امير البلاد.
وثمن المسؤول الكيني ما يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من مشروعات حيوية في بلاده والتي تشمل جوانب عدة منها تأهيل منشآت للري وتطوير مستشفى وبناء مدارس وطرق وتفوق قيمة القروض المقدمة لها 100 مليون دولار اميركي.
من جانبه اكد المشعان الدعوة الموجهة الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لحضور المؤتمر الافيرقي الاقليمي رفيع المستوى المعني بـ (مكافحة الارهاب ومنع التطرف المفضي الى الارهاب) والمقرر عقده في العاصمة نيروبي يومي 10 و11 يوليو المقبل.
كما اكد ترحيب الكويت بالدعوة الموجهة والمشتركة من وزيرة الخارجية الكينية مونيكا جوما ووكيل الامين العام للامم المتحدة المعني بمكافحة الارهاب فلاديمير فرونوكوف لحضور المؤتمر، لافتاً إلى استعداد الكويت للعمل سوياً في نيروبي لإنجاح هذا المؤتمر من خلال مشاركة فعالة ومناسبة.
ووجه المشعان دعوة الى امين عام وزارة الخارجية الكينية ناموامبا لزيارة الكويت على ان يتم تحديد موعد الزيارة لاحقا، كما تم خلال اللقاء التنسيق على ترتيب لقاء لوزيري خارجية البلدين الصديقين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
على صعيد متصل التقى امين عام وزارة الخزانة الوطنية الكينية كماو توجي بالسفير المشعان والوفد المرافق له وبحث معه المشاريع التنموية التي يرعاها الصندوق الكويتي في كينيا والمعوقات التي تعترض بعضها.

You might also like