مساجد الجهراء تلزم الأئمة والمؤذنين بالزي الرسمي

كتب – عبدالناصر الأسلمي:
ألزمت إدارة مساجد الجهراء شاغلي الوظائف الدينية من أئمة ومؤذنين بارتداء الزي الرسمي المكون من “الدشداشة والغترة” أثناء تأديتهم مهامهم الوظيفية في المسجد.
وشدد مدير الإدارة ابراهيم العنزي في تعميم أصدره بهذا الشأن، على الالتزام بالزي الرسمي حفاظا على وجاهة المساجد والعاملين فيها وتوقيرهم، محذرا من المساءلة القانونية للمخالفين.
من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي انتهاج الوزارة أحدث الأساليب العلمية في تقييم الأداء الوظيفي، وتحقيق الجودة الإدارية، من خلال تنفيذ نموذج التميز حرصاً على تسجيل أعلى معدلات النجاح.
أضاف إن “الأجواء المخيمة والأعباء الثقال، والتحديات الصلدة، التي تواجهها الوزارة تتطلب أداء الوظيفة بكفاءة وفاعلية وتحقيق معدلات التميز والإتقان”، مبينا أن “‏التميز ‏من الثوابت ‏الوظيفية ‏في نهج الأوقاف ‏العملي ‏وخطتها الستراتيجية”.
في السياق ذاته، كشف مدير إدارة التخطيط والمعلومات في الوزارة عبد الله الشاهين عن تفعيل النظام الآلي للأداء الستراتيجي وتدشينه في وقت قريب، مشيرا إلى إنجاز وثيقة الخطة الستراتيجية للوزارة متضمنة رؤيتها الستراتيجية وفقاً لمؤشرات الأداء الرئيسة والفرعية للسنوات 2016 – 2017 إلى جانب إصدار الدليل العلمي لهذه الخطة.