مساعدات الكويت.. تجوب العالم والهيئة الخيرية تستضيف مؤتمر “إنسانية واحدة ” في نوفمبر

0 6

بخطوات استباقية تواصل الكويت دعمها لمبادرات ومشاريع إنسانية عديدة انطلاقا من عقيدتها وقناعتها بأهمية الشراكة الدولية وتوحيد وتفعيل الجهود الدولية بالتزامن مع احياء ذكرى تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتسميته (قائدا للعمل الانساني).
وجاء تكريم الأمم المتحدة في التاسع من سبتمبر 2014 للكويت بأنها “مركز للعمل الإنساني” وأن سمو الأمير “قائد للعمل الإنساني” تأكيدا على الدور الإيجابي الرائد الذي تقوم به الكويت في المجال الإنساني.
ولا تزال الجمعيات الخيرية الكويتية واللجان الشعبية لجمع التبرعات تسطر صفحات من الدعم المتواصل في دعم مبادرات إنسانية عديدة في مختلف دول العالم.
وفي هذا الاطار أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق أن الهيئة ستستضيف في الكويت أعمال المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل وذلك في 26 نوفمبر المقبل.
وقال المعتوق الذي يشغل أيضا منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تصريح أمس إن المؤتمر الذي يحمل شعار (إنسانية واحدة ضد الجوع) سيقام بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ومنظمات محلية وإقليمية ودولية ومسؤولين دوليين ويسلط الضوء على هذه القضية
المحورية لزيادة الوعي بأهمية الشراكة الإنسانية في مواجهة مخاطر الجوع وآثاره المدمرة حول العالم.
من جانبها اكدت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر مها البرجس ان العمل الخيري سيظل منارة انسانية رغم الكوارث الطبيعية او النزاعات المسلحة ،لافتة إلى أن الجمعية هي الذراع الخيرية والإنسانية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي خارج الكويت منطلقة نحو عملها الإنساني منذ عام 1966.
وبدوره قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي ان هناك العديد من العوامل التي تضافرت وجعلت الجمعية عنصرا أساسيا في محيطها الإنساني والإغاثي.
واضاف الحساوي في تصريح أمس عقب لقائه وفدا من ممثلي وكالة التنمية الألمانية برفقة المستشار ونائب رئيس البعثة في السفارة الألمانية السفير روديغر زيتل “أن الجمعية خلال الفترة الأخيرة اسهمت في دعم دول منكوبة منها اليمن والعراق وسورية والروهينغيا”.
وبحث الحساوي خلال اللقاء سبل التعاون فيما يخص التنمية والمساعدات الإنسانية بشأن ابرز نشاطات الجمعية على المستوى المحلي والدولي.
وفي غانا سلم سفير الكويت لدى العاصمة الغانية أكرا محمد الفيلكاوي شيكا بقيمة 155.559 ألف دولار كتبرع من عدد من المحسنين بالكويت الى المدير التنفيذي لجمعية الرعاية الاجتماعية – فرع غانا منصور ابوزيد.
وفي العراق تكفلت الكويت بتركيب اطراف صناعية لنحو 50 شخصا اصيبوا خلال سيطرة (داعش) على مدنهم ليصل عدد الذين تم تركيب الاطراف الصناعية لهم نحو 460 شخصا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.