مساعدات الكويت… معايير ثابتة على طريق الإنسانية "الهلال الأحمر" وزَّعت مواد إغاثية على النازحين السوريين في لبنان

0 3

واصلت الجهات الكويتية تقديم المساعدات في مناطق مختلفة دون تمييز على أساس العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين.
 وتركز طريقة عمل الجهات الخيرية الكويتية على ثلاثة أبعاد رئيسية بينها وضع المعايير والرصد والتنفيذ على أرض الواقع.
   وفي هذا الإطار وزع فريق من جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال الايام الماضية في لبنان الاضاحي وكسوة العيد بالإضافة للمساعدات الانسانية على مئات الأسر السورية النازحة والمحتاجين اللبنانيين.
وقال رئيس الفريق يوسف النقي لـ “كونا”: إن الجمعية جريا على عادتها السنوية بمناسبة عيد الأضحى وزعت المساعدات الانسانية على النازحين السوريين والمحتاجين اللبنانيين على مدى خمسة ايام شملت مختلف المناطق اللبنانية.وفي موريتانيا اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزيع مساعدات اغاثية على 900 شخص في مقاطعتي (امرج) و(باسكنو) اللتين تعانيان أوضاعاً انسانية صعبة بولاية الحوض الشرقي.
وقال رئيس بعثة الجمعية جاسم قمبر: إن المساعدات الكويتية مبادرة عاجلة من الهلال الاحمر الكويتي تشمل مختلف المواد الغذائية خاصة الأرز والسكر والزيت والحليب. وأضاف قمبر أن توزيع المواد الغذائية الأساسية يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الجمعية بالتنسيق والتعاون مع الهلال الاحمر الموريتاني سعيا لرفع المعاناة عن المتضررين نتيجة المجاعة والفقر والسيول في بعض المناطق.
  وفي منطقة أخرى قررت حكومة الكويت تقديم مساعدة إغاثية بقيمة نصف مليون دولار استجابة لطلب قدمته جمهورية فانواتو بهدف التخفيف من آثار كارثتين طبيعتين تسببتا في أضرار كبيرة بالدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ.
وقال سفير الكويت لدى استراليا نجيب البدر: إنه نقل قرار حكومة الكويت خلال لقاء مع القائم بأعمال المفوضية العليا لجمهورية فانواتو إيفاريستو شاليت بمقر سفارة الكويت في كانبرا. وأضاف السفير أن قرار حكومة الكويت جاء تلبية لمناشدة فانواتو وإطلاقها لخطة عمل إنسانية للاستجابة والتعافي من آثار إعصار (هولا) الاستوائي والنشاط البركاني في جزيرة أمباي.
من جانبه أعرب القائم بأعمال المفوضية العليا لجمهورية فانواتو شاليت عن تقدير بلاده البالغ للمنحة الكويتية مؤكدا أنها تسهم في تقوية أواصر الصداقة المشتركة بين البلدين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.