مساهمو “غلوبل” يُقرّون توزيعات نقدية تصل إلى 7.5 مليون دينار من خلال خفض رأس المال

0 11

عقد بيت الاستثمار العالمي “غلوبل” شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جمعيته العمومية غير العادية امس لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة توزيع نسبة من السيولة غير المستخدمة بقيمة 7.5 مليون دينار نقداً على المساهمين من خلال تخفيض رأس المال.
فقد وافق المساهمون على تخفيض رأس المال المصرح والمصدر والمدفوع من 57 مليون دينار إلى 49.5 مليون دينار بإلغاء 75 مليون سهم، أي بإلغاء حوالي 13.5 في المئة من عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم (مستثنى منها أسهم الخزينة) بسعر 0.100 دينار لكل سهم تدفع للمساهم نقداً.
وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، سيصبح رأس المال المصرح به والمدفوع 49.5 مليون دينار مع سيولة كافية لتمويل أعمال الشركة الأساسية وتأثير أيجابي مستقبلاً سواء على العائد على حقوق المساهمين أو القيمة الدفترية للسهم. وبحسب البيانات المالية في 30 يونيو 2018، فإن عملية تخفيض رأس المال ستؤدي إلى ارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 0.126 دينار إلى 0.130 دينار .
وقال الرئيس التنفيذي سليمان محمد شاهين الربيع لقد ساهم الأداء التشغيلي الجيد وقوة المركز المالي والسيولة المرتفعة في اتخاذ مجلس الإدارة قراره التوصية بهذه التوزيعات والتي تأتي للعام الثاني على التوالي بعدما قمنا بتوزيعات مماثلة العام الماضي بقيمة 22.9 مليون دينار .”
وأضاف “مع سيولة صحية وخلو الميزانية من أي ديون، تستمر غلوبل بكونها واحدة من الشركات القليلة في القطاع المالي قي المنطقة التي لديها بالفعل ميزانية نظيفة”.
وبعد هذه التوزيعات، سيرتفع إجمالي التوزيعات النقدية للمساهمين منذ العام 2015 إلى حوالي 41 مليون دينار نتيجة جودة الإيرادات واستمرار الشركة في تحقيق الأداء الإيجابي جراء التنفيذ الفعال لستراتيجية الشركة في التركيز على الأعمال الأساسية المدرة للرسوم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.