مستشار خامنئي يهدد باستهداف السعودية بـ 1000 صاروخ

0

طهران – وكالات: شنّ المستشار الأعلى، لمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، يحيى رحيم صفوي، هجوما هو الأعنف على السعودية، مرسلا تهديدات غير مسبوقة.
ونقلت وكالة “تسنيم”، عن صفوي قوله، إن السعودية وفي حال اعتدت على إيران، فسيتم إرسال ألف صاروخ إلى القصور الملكية في الرياض، خلال نحو 24 ساعة، مضيفا أنه “في الوقت الذي تتراجع فيه قدرات أميركا الثقافية والعسكرية والاقتصادية، فإن على الأعداء أن يدركوا أن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، ولا يمكن حل أي مشكلة من دون حضور إيران”.وأوضح أن “أياً من دول الجوار لا تشكل تهديداً لإيران”، متابعا بأن “إيران هي قوة كبيرة وإذا أرادوا ارتكاب خطأ ففي اليوم الأول سيتم قصف قصورهم الملكية في الرياض بـ 1000 صاروخ، وطبعاً أستبعد أن يرتكبوا مثل هذه الحماقة”.
وأشار إلى أن “القوات العسكرية الإيرانية لها خطوط واضحة لمواجهة جميع التهديدات، كما أن قدرتنا وصلت إلى سواحل البحر المتوسط، وباتت أميركا والكيان الصهيوني أضعف من السابق، لأنه لو كانت لهما القدرة لتمكنا من الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد”.
وتابع: إن “حزب الله تحول مع 80 ألف صاروخ بحوزته إلى تهديد دائم للصهاينة، وإن أفكار الإمام الخميني وقائد الثورة علي خامنئي انتشرت في جميع أنحاء العالم، وهذا مؤشر على النفوذ الفكري والثقافي للثورة الإسلامية في إيران”.
من جانبه، حذر وزیر الخارجیة الإیراني، محمد جواد ظريف، من سقوط النظام وتفكيك إيران إذا ما فشل الاتفاق النووي.وقال خلال اجتماع مع ممثلي غرفة التجارة الإيرانیة، أول من أمس، إن “هدف العدو لیس النظام أو حكومة روحاني، بل إیران برمتها التي یریدون تدمیرها”.
وأضاف “نحن جميعا في إیران نجلس في سفينة واحدة، من الأصولي والإصلاحي، وغير المنتمي، والمعارض لنظام الجمهوریة الإسلامیة والمعارض للحكومة”.وتابع “لا تعتقدوا أنه لو ذهب روحاني، فإن الأصولي سينجح، وعلى البعض أن لا يتصور أنه سيستلم الحكم إذا فشل النظام”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 + اثنا عشر =