“مستقبليات تربوية”… عدد جديد

0 21

صدر العدد الجديد من كتاب “مستقبليات تربوية”الصادر عن المركز العربي للبحث التربوية لدول الخليج ،ويأتي الاصدار ربع السنوي لهذا العام تحت اسم “الإرشاد المدرسي ”
ويهتم الاصدار بأحدث نواتج البحث التربوي و يرصد الأعمال البحثية المعنية بالتربية والتعليم على المستوى الإقليمي والعالمي ، ويستخلص أبرز نواتجها ، ويعرضها بأسلوب يناسب احتياجات واضعي السياسات التعليمية وصانعي القرار.
يناقش العدد موضوع الارشاد المدرسي من خلال عرض نتائج مجموعة من الدراسات الحديثة التي تقدم معلومات مفيدة للمرشدين في المراحل الدراسية المختلفة ،والمديرين والمعلمين وسائر العاملين في المدرسة ،حول أدوار المرشدين وطبيعة عملهم في مدارس القرن الحادي والعشرين .
الكتاب يتناول عرض نتائج الدراسات في محورين الاول يتناول فلسفة الارشاد المدرسي وخلفيته التاريخية ،ومراحل تطوره ،ومقارباته النظرية ونماذجه المختلفة .
المحور الثاني يناقش التحديات التي تواجه القائمين علي تقديم خدمات الارشاد المدرسي والمطالب التي ينبغي مراعاتها كي يتمكن المرشدون المدرسيون من تطوير آدائهم ،والنجاح في مهمتهم والاضطلاع بأدوار قيادية في المدارس .ويعقب ذلك خلاصة تقدم للقارئ تحليلا للافكار والتوجهات البارزة التي كشفت عنها دراسات العدد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.