مستقبل هواتف هواوي على المحك

0 115

بات كل من يملك هاتفا ذكيا من صنع شركة “هواوي” الصينية يسأل: “هل أبيع هاتفي قبل أن ينخفض سعره في السوق، بعد الاجراءات الأميركية غير المسبوقة ضد شركة هواوي ومنتوجاتها؟”.
هذا السؤال نابع من قرار “غوغل”، مطورة نظام التشغيل “أندرويد”، قطع أي علاقة لها بـ “هواوي”، ما يضع منتوجات الشركة من هواتف “هواوي” الذكية، وهواتف “هونور” الرديفة التي تنتجها، في مأزق، خصوصا أن هذه الهواتف تعتمد نظام التشغيل “أندرويد” وما يرافقه من ملايين التطبيقات الرقمية، خصوصا متجر التطبيقات “غوغل بلاي”، وتطبيق بريد “جي – مايل” الإلكتروني، وخرائط “غوغل مابس”، علما أن هاتف “هواوي” هو ثاني أكثر الهواتف الذكية رواجا في العالم، بفضل كاميرته عالية الجودة، وبطاريته طويلة العمر، قياسا إلى هواتف “أندرويد” الأخرى حسبما اورد موقع ايلاف.
وفاجأ إشهار “غوغل” القطيعة مع “هواوي” مستخدمي هذا الهاتف. فهل يتوقف العمل بهواتف “هواوي”، وتكون هذه الضربة القاضية التي تتلقاها الشركة الصينية.

…وتتحدى أميركا وتطلق هواتف هونر جديدة

لندن – رويترز:أطلقت شركة هواوي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20 في لندن خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية دون الاشارة الى قطيعة مُحتملة مع غوغل.
وتُشّغل هواوي هواتفها بنظام التشغيل أندرويد من غوغل لكن وزارة التجارة الاميركية حظرت على الشركة الاسبوع الماضي شراء سلع مُصنعة في الولايات المتحدة . وخفّفت اميركا بشكل مؤقت بعض القيود عن هواوي ومنحت شركة الهواتف الصينية ترخيصا لشراء سلع أمريكية حتى 19 أغسطس وكشفت هواوي عن هواتف هونر 20 برو وهونر 20 وهونر 20 لايت التي ستُباع بالتجزئة بأسعار 599 يورو “669 دولارا” و499 يورو و299 يورو على التوالي.

You might also like