مشاركة فاعلة للقرية التراثية في بطولة “الشعوب الرحل” بقيرغيزيا بوفد تراثي ورياضي يضم نادي الرماية

0

شاركت قرية صباح الأحمد التراثية في الدورة الثالثة من بطولة الألعاب العالمية للشعوب الرحل التي انطلقت أول من أمس في قرغيزيا، وتستمر فعالياتها إلى الثامن من الشهر الجاري، وسط مشاركات عربية ودولية بينها الكويت التي تشارك في الجوانب التراثية والثقافية والرياضية.
وثمن مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي في تصريح صحافي دعم وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح والحرص على مشاركة القرية في المعارض الثقافية والتراثية المصاحبة للبطولة، وتمثيل الكويت في هذا المحفل العالمي، فضلا عن إبراز وإحياء التراث الكويتي من خلال الأجنحة والتعريف في الموروث الشعبي للآباء والأجداد.
ولفت الشلاحي إلى أن مشاركة القرية ستكون بحضور لافت، حيث سيكون هناك جناح الكويت الذي يتضمن عرض عدد من الصقور وبيت الشعر والحرف القديمة، إلى جانب تقديم الأطعمة الكويتية الشعبية القديمة، فضلا عن شرح عن محتويات الجناح الكويتي للرواد.
وأشار إلى أن قرية صباح الأحمد التراثية تواصل تحضيراتها تمهيدا لانطلاق الموسم الجديد من مهرجان الموروث الشعبي الخليجي خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث سيتم استقبال رواد القرية، وجرى تشكيل لجان تحكيم مسابقات المهرجان، إضافة إلى جدول المنافسات تمهيدا لفتح باب التسجيل قريبا.
يذكر أن الكويت تشارك في بطولة الألعاب العالمية للشعوب الرحل في قيرغيزيا بوفد تراثي ورياضي يضم نادي الرماية الكويتي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 1 =