مشاركة كويتية رسمية وشعبية في احتفال سفارة المغرب بعيد العرش الصالح: علاقاتنا متميزة ... حكيم ثمَّن مواقف الكويت

0 492

كتب – شوقي محمود:

احتفل سفير المملكة المغربية لدى الكويت جعفر حكيم بالذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين الليلة قبل الماضية في فندق الريجنسي بحضور ممثل الحكومة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وشيوخ ونواب وأعضاء السلك الديبلوماسي العربي والاجنبي وكبار الشخصيات من مختلف فئات المجتمع إضافة إلى حشد كبير من المدعوين.
واعرب الصالح في تصريح للصحافيين عن سعادته لمشاركة السفير المغربي حكيم واركان السفارة في هذه المناسبة، مشيداً بالعلاقة التاريخية والمتجذرة والممتازة بين البلدين الشقيقين قيادة وشعباً، وقد انعكس ذلك في مستويات التعاون في مختلف المجالات. بدوره أعرب السفير حكيم عن سعادته لهذا الحضور الرفيع المستوى والمتميز، مؤكدا ان هذا يدل على مدى متانة العلاقات الرسمية والشعبية بين البلدين الشقيقين التي تتطور بفضل الارادة والعزيمة الراسخة للقائدين الملك محمد السادس وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مشيرا الى التزام الكويت بموقفها لثابت والمحوري في وحدة تراب المملكة المغربية. ولفت الى ان اعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة التي استضافتها الكويت في شهر ابريل الماضي شهدت التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة كما ان السفارة مهتمة بالمجال الثقافي وتعمل مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من أجل التحضير لتنظيم اسبوع ثقافي مغربي بالكويت قبل نهاية العام الحالي.
وتطلع حكيم لاعادة فتح خط جوي مباشر بين الكويت والمغرب في اقرب وقت مؤكداً الدور الكبير والفعال لهذه الخطوة في انعاش التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين البلدين الشقيقين.
وأكد ان الذكرى الـ 20 لجلوس الملك محمد السادس على العرش هي مناسبة غالية للاعتزاز بما تم تحقيقه في المملكة المغربية من محطات ستراتيجية مهمة وورش تنموية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وفق الرؤية الملكية السامية للمشروع التنموي في المغرب.

You might also like