مشاركة 505 طلاب وطالبات

جانب من المشاركين في المعرض

قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول الدكتور علي حاجية خلال حفل الافتتاح إن المعرض يهدف إلى حث الطلبة على البحث عن المعلومة العلمية وتشجيعهم على إبراز إنجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديرا لجهودهم.
وأشار إلى أن المعرض بمشاركة 505 طلاب وطالبات على 129 مشروعا يعد استثمارا علميا لدراستهم مقرر التصميم الهندسي بعمل مشروع التخرج بين أعضاء الفريق الطلابي.
وأشاد حاجيه بالدور الرئيسي لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومساهمتها في تقديم الدعم المالي للطاقات الشبابية لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم التي تهدف إلى تقدم المهندس بتعزيز قدراته في مجال التصميم الهندسي حيث إنها تمثل قوة دافعة حقيقية لإنجاز المزيد من الطاقات الشبابية.
وأوضح أن المعرض يحظى بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من الشركات المحلية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الأكاديمية إلى جانب شركات النفط للاطلاع على المشاريع العلمية في اقسام الكلية السبعة حيث يتيح المعرض فرصة للطلبة بعرض أفكارهم على الجهات المختصة بتبني هذه المشاريع.
من جهته أكد مدير إدارة المبادرات والمشاريع الشبابية بالإنابة في وزارة الدولة لشؤون الشباب علي الفودري أن الوزارة داعمة لكافة المبادرات الشبابية غير الربحية التي تعود بالنفع على المجتمع وعلى الفرد، مبينا أن الوزارة رعت نحو 30 مشروعاً طلابياً في معرض التصميم الهندسي.