دشتي: 88 ألف مراجع لـ”طوارئ العدان” خلال 4 أشهر 9 آلاف منهم لأجنحة "كورونا" في المستشفى

0 284

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن نائب مدير مستشفى العدان رئيس فريق “كوفيد ـ 19” الدكتور طارق دشتي عن استقبال 88 ألفا و168 حالة طوارئ في المستشفى خلال أربعة أشهر (من مارس وحتى يونيو 2020)، من بينها 78 ألفا و882 حالة لأقسام الطوارئ العادية و9 آلاف و286 حالة لطوارئ “كورونا”.
وأضاف دشتي في تصريح إلى “السياسة”: أن احصائية المستشفى للأشهر الأربعة الماضية كشفت عن دخول 2645 حالة “كورونا” إلى الأجنحة المخصصة بالمستشفى، وخروج 2553 حالة، ما يعني وجود 92 حالة فقط في أجنحة “كورونا” بالمستشفى.
وفيما يتعلق بحالات الدخول لأجنحة الباطنية، أشار دشتي إلى دخول 1309 حالات، واجراء نحو 1480 عملية جراحة طارئة أثناء انتشار الوباء.
وقال: إن المستشفى منذ بداية انتشار وباء الكورونا المستجد في نهاية شهر فبراير الماضي وضعت خطة طوارئ بناء على توجيهات وزير الصحة د. باسل الصباح لتخصيص أجنحة لمرضى الكورونا، حيث تم تهيئة جناحين في البداية، ومع زيادة الإصابات رُفع عدد الاجنحة الى تسعة بطاقة سريرية تبلغ 220 سريرا، فيما نقل قسم الاطفال الى احدى المستشفيات الخاصة بالتنسيق بين وزارة الصحة والقطاع الخاص.
وتابع أنه تم التوسع في عدد أسرة العناية المركزة من 40 الى 110 أسرة مجهزة بالكامل مع أجهزة التنفس الصناعي، الى جانب إنشاء خيمة ميدانية من قبل وزارة الصحة في الجهة المقابلة للطوارىء الطبية تضم 23 سريرا مخصصة لمرضى “كوفيد 19” لتخفيف الضغط على الحوادث الطبية، فضلا عن تجهيز سرداب بنك الدم بمنطقة الاحمدي بسعة سريرية تعادل 100 سرير لاستقبال المرضى في حال زيادة عددهم بشكل كبير يفوق القدرة الاستيعابية للمستشفى.
ولفت إلى أنه مع انخفاض أعداد مرضى كورونا تم اغلاق 4 أجنحة مخصصة لـ”كوفيد 19″، لافتا إلى توصيل نحو 7 آلاف وصفة أدوية لمرضى منطقة الاحمدي بالتنسيق بين صيدلية مستشفى العدان والادارة العامة للاطفاء خلال فترة الحظر.

You might also like