مشروع قرار أميركي لمحاكمة ديبلوماسيين إيرانيين بتهمة تفجير مؤتمر المعارضة

0

قدم نواب أميركيون مشروع قرار إلى لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس يدعو إلى العمل مع حلفاء أميركا الأوروبيين لتحديد الديبلوماسيين الإيرانيين الذين يقفون وراء محاولة تفجير المؤتمر السنوي العام للمعارضة الإيرانية في الخارج في باريس في 30 يونيو الماضي وتقديمهم إلى العدالة.
وأشار مشروع القرار الذي سيناقشه الكونغرس خلال أيام، للتصويت عليه، إلى أنه نظرًا إلى دور ديبلوماسي النظام الإيراني أسد الله أسدي في سفارة بلاده في فيينا ورفاقه في ذلك المخطط الإرهابي، فمن الضروري أن يتم تقديمهم إلى المحاكمة.ودعم خطة من 10 نقاط لرئيسة المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية مريم رجوي، داعياً إلى الاعتراف بالمجلس بديلًا ديمقراطيًا من النظام الإيراني.
ودان النص الذي نشرته جريدة “إيلاف” المخطط الإرهابي للنظام الإيراني ضد المواطنين الأميركيين والمشاركين الآخرين في تجمع “إيران الحرة 2018.. البديل” بباريس، والهجمات الإرهابية السابقة والحالية التي تدعمها الحكومة الإيرانية.وكانت النيابة الألمانية أعلنت أن القضاء قرر احتجاز أسد الله أسدي بتهمة التجسس والتواطؤ في ارتكاب جريمة قتل مشيرة إلى أنه كلف زوجين يعيشان في بلجيكا بتنفيذ هجوم بالمتفجرات على التجمع السنوي للإيرانيين المعارضين في باريس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 − واحد =