مشعل الأحمد: العلاقات الكويتية – الفرنسية متأصلة بارلي قلَّدته وسام قائد جوقة الشرف وأكدت دوره في بناء صداقة البلدين

0 63

استقبل نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني، امس، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي، حيث قامت بتقليده وسام قائد جوقة الشرف من الجمهورية الفرنسية.
وأكد الشيخ مشعل الأحمد أن منحه الوسام هو “تكريم رفيع المستوى لكل مؤسسات الكويت العسكرية، واستكمال لمسيرة العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين”، واصفا العلاقات الكويتية- الفرنسية بأنها “متأصلة، تمتد جذورها إلى زمن بعيد.. ومرتكزة على قيم ومبادئ مشتركة تتمثل في دولة القانون والمؤسسات وحرص الدولتين على حقوق الإنسان، وهو النهج الذي تنهجه الكويت بقيادة شيخ الديبلوماسية سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد”.
وأشار إلى اهتمام الحرس الوطني بالعلاقات مع فرنسا حيث اعتمد اللغة الفرنسية ضمن اللغات الرئيسية، إضافة إلى التدريبات المشتركة بين الحرس الوطني والجهات المناظرة في جمهورية فرنسا، كما أن لدى الحرس الوطني أفضل الآليات والمعدات الفرنسية الحديثة”.
بدورها، أشادت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي بالشيخ مشعل الأحمد قائلة: “أنت أحد الرجال الذين بنوا الكويت، ولقد ساعدت على بناء الصداقة بين فرنسا والكويت على أسس متينة وبنائها حجرا بعد حجر”، مشيرة إلى أن “الحرس الوطني الكويتي قوي بتاريخه الممتد لـ50 عاما شجاعة وتصميما وهو ركيزة من ركائز أمن وسيادة الكويت، وقوة معترف بها”، معتبرة أنه “من دون الحرس الوطني لما تمكنت فرنسا والكويت من الوصول إلى هذا المستوى التاريخي من التعاون الذي وصلنا إليه اليوم، ومن دون الحرس الوطني لما تمكنا من العمل معا من اجل أمن المنطقة ومحاربة الإرهاب”.

You might also like