مصادر “بعبدا” لـ”السياسة”: تشكيل الحكومة أولوية

0

بيروت – “السياسة”:

أكدت مصادر الرئاسة الأولى لـ”السياسة”، أن تشكيل الحكومة أولوية لدى رئيس الجمهورية ميشال عون، لأن مصلحة البلد تقتضي الإسراع في التشكيل، وهذا يتطلب تعاون المكونات السياسية مع الرئيس المكلف لإنجاز مهمته، مشيرةً إلى أن الجهود حثيثة للخروج بتوافق على التشكيلة المنتظرة.
وكان رئيس الجمهورية أشار إلى أن الإشكال القائم بين بلدتي العاقورة واليمونة هو قيد المعالجة، وقال: “إذا كانت العاقورة عيني اليمنى، فإن اليمونة هي عيني اليسرى، وهاتان البلدتان اعتبرهما بلدة واحدة، وأهلهما يجب أن يكونوا مثل عائلة واحدة لأنهم كانوا كذلك عبر التاريخ ويجب أن يستمروا”، كما نقل عنه مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس الذي لفت إلى أن الرئيس عون يولي هذه المسألة عناية خاصة.
وأكّد عون أمام زواره، أمس، على أهمية الإصلاح القضائي وضرورة أن يكون للقضاء دور أساس في مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان، ما من شأنه محاربة “ثقافة الفساد” وتكريس دور المواطنة في ذلك. وقال: “أنا لا أبغي أيّ أمر من الحكم سوى إنجاز الإصلاح الذي ينادي به اللبنانيون”. وأضاف: “إنّ مسيرة الإصلاح لن تتوقف، وهي معركة سنخوضها مع المواطنين، وتتطلب صراعا مع مافيات عدة لا تريده وتعمل على إعاقته”.
وشدد على أن الإجراءات التي اتخذها الجيش والقوى الأمنية في منطقة بعلبك الهرمل مستمرة لوضع حد للفلتان الذي سجل في الأسابيع الماضية، وإنها بدأت تؤتي بنتائج إيجابية على صعيد تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 + 3 =