مصرع خالد التلمساني في حادث سير

0 6

لقي الفنان المصري خالد عبدالقادر التلمساني، مصرعه في حادث تصادم بمدينة أبورديس جنوب سيناء بين سيارته وسيارة ربع نقل على الطريق الدولي. أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة ستة آخرين، وتبين مصرع الفنان خالد التلمساني (53 سنة)، المقيم بحي مصر الجديدة بالقاهرة، وإصابة أبنائه فهد خالد 10 سنوات، بكسر في الفك والساق الأيمن، وسليم خالد، 12 سنة، باشتباه نزيف بالمخ، وتيب خالد، 9 سنوات، بكدمات واشتباه نزيف بالمخ وشقيقه شاجي عبدالقادر، 8 سنوات، بكسور متفرقة.
وجرى نقل المصابين والجثة إلى مستشفى أبورديس العام، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة. ولد خالد عبدالقادر التلمساني عام 1966، بمصر الجديدة في عائلة فنية، تعمل في كافة المجالات بين الإخراج والتصوير والتمثيل، فوالده عبدالقادر عبدالرحمن التلمساني، هو الشقيق الأصغر لكامل التلمساني، رائد الواقعية في السينما المصرية، وشقيق الفنان حسن التلمساني، أحد رواد السينما التسجيلية في مصر، عمل خالد التلمساني في السينما منذ منتصف الثمانينات مع والده المخرج عبدالقادر التلمساني كمساعد مخرج ومساعد انتاج، وانتقل للعمل مع عمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم ابن عمه مدير التصوير الشهير طارق التلمساني وبدأ المشوار “ماشينست” ثم تحول إلى مصور فوتوغرافي. ظهرت لدى خالد التلمساني موهبة التأليف ومع تشجيع شقيقته مي التلمساني وجد ضالته في نشر ثلاث روايات، منها “واحد مصري وصلحه”و”الحفرة”.
شارك خالد بالتمثيل في فيلم “ابن عز” ومسلسل “وانت عامل ايه؟” مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، الذي كانت تجمعه به صداقة، وكانت آخر الأعمال التي شارك بها كمصور فوتوغرافي، فيلم “سعيكم مشكور يا برو”، ومسلسل “جبل الحلال” وكلاهما للمخرج عادل أديب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.