مصر: إرهابي يفجر نفسه قبل وصوله إلى كنيسة في القليوبية حاصره رجال الأمن فوق جسر يبعد 200 متر عن هدفه

0 4

القاهرة – وكالات: أحبطت قوات الأمن المصرية، امس، هجوما إرهابيا استهدف كنيسة السيدة العذراء في مسطرد بمنطقة شبرا الخيمة الواقعة شمال القاهرة، من دون سقوط ضحايا.
وفيما أعلن التلفزيون الرسمي إن قوات الامن منعت الهجوم، أوضحت مصادر أمنية أن وجود قوات الأمن أجبر الانتحاري المفترض على تفجير حزامه الناسف على جسر يبعد نحو مئتي متر من الكنيسة، وقتل الانتحاري فيما لم يتحدث الإعلام الرسمي عن سقوط ضحايا.
وأفاد مصدر أمني أن التفجير لم يسفر عن وفيات أو إصابات سوى مقتل الانتحاري الذى كان يحمل حزاما ناسفا فقط.
وقال إن الاجراءات الامنية المفروضة بالمنطقة منعت الانتحاري من الوصول الى الكنيسة فضلا عن الاستعدادات الأمنية الخاصة بالكشف عن المفرقعات، ما أدى الى مقتله دون خسائر بشرية.
وأضاف أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في محيط حادث التفجير، وانتشرت قوات الدفاع المدني بكثافة وقامت قوات الكشف عن المفرقعات بمسح المنطقة بالكامل تحسبًا لوجود متفجرات مزروعة او أشخاص اخرين، كما قامت دوريات الشرطة بجولات في الشوارع المحيطة بالمكان والقريبة منه للبحث عن اي مشتبه به.
ونقل التلفزيون عن مراسل له قوله ان المهاجم فجر نفسه أعلى جسر قريب بعد أن حالت الاجراءات الامنية دون وصوله الى الكنيسة، فيما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان المهاجم فجر نفسه على مسافة نحو 250 مترا من الكنيسة، وقال التلفزيون انه لم تقع اصابات بينما لقي المهاجم حتفه في الحال.
وكان متحدث باسم وزارة الصحة، قال ان جسما غريبا انفجر وان شخصا لقي حتفه دون وقوع اصابات، ولم يدل بمزيد من التفاصيل كما لم يذكر ان كان المهاجم استهدف الكنيسة.
وتعرضت كنائس عدة في مصر لهجمات في السنوات الاخيرة، أعلن تنظيم “داعش” الذي ينشط في محافظة شمال سيناء مسؤوليته عن أغلبها، وكان من بينها هجومان في يوم أحد السعف في أبريل 2017 بمدينتي طنطا والاسكندرية قتل فيهما نحو 40 شخصا.
كما وقع هجوم على كنيسة ملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة في ديسمبر 2016 وقتل فيه 28 شخصا.
وكان أحدث هجوم على كنيسة في مصر في ديسمبر الماضي، عندما أطلق مسلح النار على كنيسة ومتجر بمنطقة حلوان في جنوب القاهرة مما أسفر عن مقتل 11 شخصا، وأعلن “داعش” مسؤوليته عن الهجمات الاربعة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.