مصر: اتفاقيتان للتنقيب عن الغاز والبترول

0 5

القاهرة – (كونا): وقع وزير البترول المصري طارق الملا، امس الاثنين، ‏اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في ‏منطقتي (سيناء) و(خليج السويس) باستثمارات تبلغ نحو 65 مليون دولار.
وأوضح الملا ان الاتفاقية الاولى مع (الشركة العامة للبترول) بمنطقة سيناء لتحسين انتاجها في اطار خطط رامية ‏لزيادة الانتاج ودعم الشركات الوطنية العاملة في مجال البحث والاستكشاف.
ولفت إلى ان الاتفاقية الثانية مع (هيئة البترول) وشركات (كايرون) و(أوشينير) و(صحارى) ‏بمنطقة شمال (الزعفرانة) بخليج السويس ، مشيرا الى ان الاستمرار في توقيع اتفاقيات بترولية جديدة يأتي على قائمة استراتيجية وزارة البترول.
واكد ان توقيع الاتفاقيات يعد “حجر الزاوية” في تحقيق اكتشافات بترولية وزيادة ‏انتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز الطبيعي، مبينا أن الاستقرار السياسي وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار عاملان مهمان في توافد الشركات العالمية ‏وتوقيع اتفاقيات بترولية جديدة.
وأضاف الملا في الوقت ذاته أن وفاء الدولة المصرية ‏بالتزاماتها والعودة لطرح المزايدات العالمية “كان لهما أكبر الأثر في ‏زيادة عدد الاتفاقيات البترولية منذ يونيو 2014”. وقال ان عدد هذه الاتفاقيات بلغ ‏‏61 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى 14 مليار دولار وذلك للبحث عن البترول ‏والغاز في مناطق مصر البرية والبحرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.