مصر: السيسي يكلف وزير الاسكان بتشكيل الحكومة الجديدة أكد أن التنسيق السعودي - الإماراتي نموذج يُحتذى

0 9

القاهرة – وكالات: كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة شريف اسماعيل التي قدمت استقالتها يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ان السيسي استقبل مدبولي حيث كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت مصادر في مجلس الوزراء ان من المتوقع أن تضم الحكومة الجديدة نحو عشرة وزراء جدد على الاقل، وأضافت أن من المتوقع أيضا أن يعقب تشكيل الحكومة الجديدة تغيير عدد من المحافظين.
وكان السيسي قد كلف حكومة اسماعيل بعد استقالتها بتسيير الاعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.
وكلف السيسي مدبولي في نوفمبر الماضي بالقيام بأعمال رئيس مجلس الوزراء خلال سفر اسماعيل الى ألمانيا للعلاج.
ويشغل مدبولي «52 عاما» منصب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ فبراير 2014، وشغل في الفترة من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014 منصب المدير الاقليمى للدول العربية في برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات».
على صعيد آخر، أكد السيسي دعم مصر الكامل لجهود تدعيم الروابط المشتركة بين السعودية والإمارات.
وقال في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فايس بوك»، «تابعت بإهتمام بالغ ما أسفرت عنه نتائج اجتماعات مجلس الأعمال التنسيقى السعودى- الإماراتى بحضور الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد، وما تمثله من تعزيز لآليات العمل العربى المشترك وإننى إذ أؤكد دعم مصر الكامل لكل الجهود المبذولة على صعيد تدعيم الروابط المشتركة بين الأشقاء فى السعودية والإمارات، فإننى أُثمن هذه الخطوة، متمنياً التوفيق لما فيه رخاء واستقرار شعوبنا جميعاً، وأؤكد أن النتائج المتحققة تُمثل نموذجاً يُحتذى به في تعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات.»
قضائيا، عاقبت محكمة جنايات الجيزة 28 متهما بالسجن بين خمس سنوات و15 سنة في قضية عنف بمحافظة الجيزة يوم فض اعتصامين مؤيدين لجماعة الاخوان المسلمين عام 2013.
من جانبها، أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة «الإخوان» الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد إبان ثورة يناير 2011، إلى 21 يونيو الجاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.